برعاية

تحليل .. سباق جائزة روسيا الكبرى "فورمولا 1"

تحليل .. سباق جائزة روسيا الكبرى "فورمولا 1"

انتهي سباق جائزه روسيا الكبري الجوله الخامسة عشره من بطولة العالم للفورمولا 1 الاحد، بتتويج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس باللقب للمره الثانيه علي التوالي.

وهذا الفوز التاسع لهاميلتون هذا الموسم والـ42 في مسيرته ليتخطي رقم اسطوره الفورمولا 1 السابق البرازيلي آيرتون سينا، ويعادل رقم الالماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري الذي حل ثانياً في السباق.

فيما يلي نستعرض معكم تحليلا شاملاً للفرق علي حلبه "سوتشي" وما حدث من مشاكل واضطرابات ادت لقلب مراكز الترتيب عند خط النهايه.

* مرسيدس (البريطاني لويس هاميلتون المركز الاول والالماني نيكو روزبرغ انسحب)

انتزع هاميلتون الصداره من زميله روزبرغ الذي انطلق من المقدمه لكن الاخير اظطر للانسحاب من السباق بعدما اشتكي من مشكلهٍ في دواسه الخانق علي متن سيارته في اللفه الرابعه، ومع فوز البريطاني في روسيا نجح مرسيدس بالفوز بلقب الصانعين للمره الثانيه علي التوالي.

* فيراري (الالماني سيبستيان فيتيل المركز الثاني  والفنلندي كيمي رايكونن الثامن)

نجح فيتيل في خطف المركز الثاني في السباق وكان من الصعب عليه منافسه هاميلتون لان الاخير كان يقود بشكل مثالي ويسجل اسرع التواقيت مع كل لفه، من جانه انهي رايكونن السباق خامسا لكن لكنه واجه عقوبه زمنيه قدرها عشر ثوان بعد اصطدامه ببوتاس وهو يتنافس مع مواطنه الفنلندي علي المركز الثالث.

* ويليامز (البرازيلي فيليبي ماسا المركز الرابع والفنلندي فالتيري بوتاس انسحب)

استغل ماسا حادث التصادم الذي حصل بين رايكونن وبوتاس ليتقدم للمركز الرابع قبل خط النهايه بلحظات، في حين كان الفنلندي اكبر الخاسرين بعدما اظطر للانسحاب من السباق في اللفه الاخيره.

* ريد بُل (احتل الاسترالي دانييل ريكياردو المركز 15 والروسي دانييل كفيات المركز الخامس)

انطلق كفيات من المركز 11 والهب حماس الجماهير الروسيه. توقف ريتشياردو في حاره الصيانه مبكرا من اجل التحول لاطارات اكثر صلابه وهو ما اتي ثماره حتي اجبرته مشكله في نظام التعليق علي الانسحاب.

* فورس انديا (المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثالث والالماني نيكو هالكنبرج انسحب)

سيرجيو بيريز الذي قام بالتوقف في اللّفه الثانيّه عشره من دخول سياره الامان حلّ في المركز الثالث مُستفيدًا من التصادم بين فالتيري بوتاس وكيمي رايكونن. وهذه هي المنصّه الاولي لفورس انديا في عام 2015، واضطدمت سياره هالكنبرج باريكسون سائق ساوبر وهو ما ادي لانسحابه من السباق.

* لوتس (الفنزويلي باستور مالدونادو احتل المركز السابع والفرنسي رومان جروجان انسحب)

اصطدم جروجان بالحواجز في اللفه 12 بعدما توقف لتركيب جناح امامي جديد واطارات لينه ما ادي لدخول سياره الامان وانطلق مالدونادو من المركز 14 لكنه استفاد من المشاكل التي عاني منها السائقين لينهي السباق سابعاً.

* تورو روسو (الاسباني كارلوس ساينز انسحب والهولندي ماكس فيرشتابن 11)

حصل كارلوس ساينز الابن الذي كان يحتلّ المركز العاشر علي عقوبه زمنيّه بخمس ثوانٍ لتجاوزه الخطّ الابيض عند مدخل خطّ الحظائر، وانسحب بعد ذلك بسبب تعطل مكابح سيارته في المراحل الاخيره من السباق، وكان فيرستابن في المركز الاخير لكنه تمكن من التقدم للمركز 11.

* ساوبر (البرازيلي فيليبي نصر السادس والسويدي ماركوس ايركسون انسحب)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا