برعاية

بالفيديو..في ذكرى ميلاد تشارلتون..قصة الأسطورة الناجي من الموت

بالفيديو..في ذكرى ميلاد تشارلتون..قصة الأسطورة الناجي من الموت

اسم عريق لا يتكرر في عالم كره القدم الانجليزيه، يلقبه بعضهم بالسير بوبي تشارلتون، لكن اسمه الحقيقي هو روبرت تشارلتون، هذا اللاعب الذي ولد في 11 اكتوبر/تشرين الاول من عام 1937، لتبدا قصه النجم الهداف.

ايامه الاولي كانت في مدينه اشينغتون هناك حيث ولد، فدخل احد افضل اللاعبين الانجليز الملاعب من بوابه نادي مانشستر يونايتد في الفئات العمريه عام 1953 حتي 1956، وبسبب تالقه الكبير، وتهافت عديد الانديه للتعاقد معه، اقدم الفريق الاول في النادي علي استدعائه ووقع حينها عقد الاحتراف معه.

وبدات اولي خطوات النجاح الباهر، والمسيره الخياليه في عالم كره القدم. في موسمه الاول مع اليونايتد خاض السير 17 مباراه سجل خلالها 12 هدفا، وتالق في الموسم التالي، وكان يعيش اروع ايام حياته، لكن الكارثه حلّت بعد ذلك، حين حدثت واقعه ميونخ، وفي يومها كان لاعبو نادي مانشستر يونايتد في الطائره التي تحطمت، وتوفي علي اثرها الكثير زملائه، لكن تشارلتون بقي علي قيد الحياه.

اختارته العنايه الالهيه والقدر ليبقي من بين الاحياء ويكمل حياته. بعد هذه الفاجعه المؤلمه استجمع تشارلتون قواه، وقرر ان يلعب كل مباراه في مسيرته كذكري لزملائه الراحلين، فبقي 20 سنه في صفوف اليونايتد، صال وجال خلالها، ورفع الالقاب، وبات معشوق الجماهير وهدافاً من الطراز العالمي.

خاض الاسطوره الانجليزيه 758 مباراه بقميص الشياطين الحمر وسجل خلال كل تلك الفتره 249 هدفاً، وفي نهايه موسم 1973، قرر الاسطوره مغادره النادي رغم الذكريات الطويله التي حملها داخل قلبه، وبعد تقدمه في السن حط الرحال في نادي برستون نورث ايند، في الدرجه الثالثه، وشارك في 45 لقاء احرز خلالها 10 اهداف، وفي الموسم التالي اي في عام 1975 قرر ان يخوض تجربه جديده مع نادي واتفورد يونايتد الذي كان يلعب دوري جمهوريه ايرلندا، لكنه شارك في 4 مباريات فقط وسجل هدفاً واحداً لتنتهي المسيره بعد ذلك.

علي صعيد منتخب الاسود الثلاثه، استدعي السير لاول مره الي المنتخب الانجليزي عام 1958، واستمر في صفوفه 12 سنه كامله، خاض خلالها 106 مباريات وسجل 49 هدفاً، وكان الهداف التاريخي لبلاده قبل ان يكسر واين روني رقمه القياسي قبل اسبوعين تقريباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا