برعاية

لماذا يمكن لجمهور ليفربول أن يحلم بلقب البريميرليج هذا الموسم؟

لماذا يمكن لجمهور ليفربول أن يحلم بلقب البريميرليج هذا الموسم؟

عادت جماهير ليفربول الانجليزي للثقه في فريقها بعد تعيين المدرب الالماني الكفء يورجن كلوب مديراً فنياً للفريق خلفاً للمُقال برندان رودجرز.

وصار جمهور الريدز يؤمن بقدره فريقه علي الحصول علي مقعد مؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل مع مدرب بوروسيا دورتموند الاسبق.

ولكن هل هذا هو اكثر ما يمكن ان يحققه الريدز بالفعل هذا الموسم؟ .. اذا طرحت هذا السؤال علي معظم مشجعي الليفر، ستجد من يُجييك: هذه هي السنه الاولي لكلوب في الدوري الانجليزي، وهو سيحتاج لبعض الوقت بالتاكيد للتكيف علي الاجواء الانجليزيه ومعرفه فريقه عن كثب، والمركز الرابع لن يكون سيئاً في اول مواسم كلوب مع الفريق.

حسناً، دعونا نحلل وضعيه الفريق الحاليه، وجدول ترتيب الدوري الانجليزي في الوقت الراهن، مع بعض المعطيات، ربما سنخرج باستنتاج مهم في النهايه .. !.

1- ليفربول يَبعُد عن المتصدر، مانشستر سيتي، 6 نقاط فقط، ولكن في المقابل نجد ان الريدز تخلص من العديد من المواجهات الصعبه في اول 8 جولات، فهو تخلص من مواجهه مانشستر يونايتد وارسنال علي ملعبيهما، بالاضافه الي مباراه ديربي الميرسيسايد خارج الارض، علاوه علي مواجهه ستوك سيتي في ملعبه الصعب وايضاً وست هام وان كان اللقاء في انفيلد، فالهامرز خارقون هذا الموسم امام الكبار واسقطوا ارسنال ومانشستر سيتي، وربما يفعلون نفس الشئ امام تشيلسي ومانشستر يونايتد !.

جدول الليفر كان الاصعب علي الاطلاق في اول 8 جولات علي مستوي الانديه الكبار والمرشحه للقب الدوري، لذا فان فارق 6 نقاط ليس سيئاً بناءً علي هذا المُعطي وفي وجود رودجرز !، وقابل للتدارك منطقياً وكروياً.

2- الدفعه المعنويه للمدرب الجديد. اي فريق مع مدرب جديد تجد انه يتحسن وتتحسن نتائجه بشكل ملحوظ، فما بالك بفريق مثل ليفربول مع مدرب مثل كلوب.

تعيين كلوب سيشكل دفعه معنويه هائله للاعبي الريدز وسيخلق اجواء جديده رائعه في غرفه الملابس.

3- الدفاع سيتحسن بكل تاكيد، مع تصريح كلوب انه لن يلعب باسلوب الاستحواذ حتي يطمئن علي قوه الدفاع.

كثافه ليفربول الدفاعيه ستزداد والعمل الدفاعي للاعبين سيتطور بشكل كبير في الفتره المقبله، وفي كره القدم الحديثه، من تحسن الدفاع تاتي الانتصارات.

4- اسلحه ليفربول ستزيد، فمع الوضع في الاعتبار ان بوروسيا دورتموند هو اكثر فريق في اوروبا سجل اهدافاً من هجمات مرتده في فتره كلوب، نستخلص من ذلك ان سلاح الهجمه المرتده سيُضاف الي القاموس الهجومي للريدز.

ومع قدره الفريق من الاساس علي تطبيق اسلوب الاستحواذ في الهجوم، نجد ان الفريق سيتمتع باسلحه هجوميه متنوعه قادره علي الفتك باي دفاع، مع وجود لاعبين بحجم كوتينيو، ستوريدج، بنتيكي وحتي فيرمينو وميلنر وهندرسون.

5- لا يوجد مرشح فوق العاده هذا الموسم، حيث وجدنا مانشستر يونايتد عندما تصدر، سقط بالثلاثه امام ارسنال في 20 دقيقه.

لا يمكننا القول ان هناك مرشحاً فوق العاده للفوز بلقب الدوري الانجليزي هذا الموسم، فمانشستر سيتي ويونايتد وارسنال كلهم سقطوا في مباراتين حتي الان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا