برعاية

اختبارات صعبة لعرب أسيا.. وقمة بين السعودية والإمارات

اختبارات صعبة لعرب أسيا.. وقمة بين السعودية والإمارات

تبدا الخميس ساعه الحقيقه امام المنتخبات العربيه لتاكيد صدرتها وانطلاقتها في التصفيات الاسيويه المشتركه المؤهله الي نهائيات كأس العالم (مونديال روسيا) 2018 وكأس آسيا في الامارات 2017.

وتبحث منتخبات الكويت وقطر وسوريا والسعوديه في الجوله الخامسه من التصفيات عن مواصله الحفاظ علي العلامه الكامله لكنهم سيصطدمون بكبار منتخبات اسيا.

وحققت الفرق الاربعه الفوز في اول ثلاث مباريات لكل منها وباهداف غزيره في مواجهه منتخبات اغلبها متواضعه لكن هذه المره ستخوض اختبارات اصعب قد تضع حدا لانتصاراتها العريضه في الجولات السابقه.

اقبال جماهيري ضعيف علي تذاكر لقاء السعوديه والامارات والاتحاد الاسيوي حدد زي الفريقين

عمر السومه يامل في الجنسيه السعوديه وتمثيل الاخضر

وتصطدم السعوديه مع ضيفتها الامارات في قمه المجموعه الاولي بعد ان حقق الاخضر 3 انتصارات متتاليه كان اخرها بقرار الفيفا علي ماليزيا 3-صفر بعد الشغب الجماهيري في كوالالمبور .

لكن المنتخب الاماراتي الذي بقيت شباكه نظيفه في الجولات الماضيه وحقق انتصارين في اولي الجولات ورضي بالتعادل مع منتخب فلسطين في مباراه تاريخيه جرت بمنطقه الرام في الاراضي المحتله، لن يكون صيدا سهلا كونه يملك العديد من العناصر خصوصا في المقدمه ومن ابرزهم المهاجم الفذ عمر عبد الرحمن (عموري)، لكن يجب علي الامارات توخي الحذر من هجوم السعوديه الغائبه عن كاس العالم في 2010 و2014 وخاصه من محمد السهلاوي الذي سجل سته اهداف في التصفيات الحاليه ليعوض غياب ناصر الشمراني.

وسيكون المنتخب الفلسطيني الذي يملك اربع نقاط امام فرصه لتعزيز اماله في المنافسه علي التاهل عندما يحل ضيفا علي تيمور الشرقيه بعدما تعادل بدون اهداف في الجوله السابقه علي ارضه مع الامارات.

وتمتعت قطر بنفس انطلاقه السعوديه في المجموعه الثالثه لتتصدر الترتيب لكنها ستواجه صاحبه المركز الثاني ايضا عندما تستضيف الصين التي تبتعد بنقطتين عن مستضيفه كأس العالم 2022.

وهجوم قطر هو الاقوي حتي الان في هذه المرحله من التصفيات المؤهله ايضا لكاس اسيا 2019 برصيد 19 هدفا لكن شباك الصين لا تزال نظيفه في ثلاث مباريات.

لكن الاختبار الاصعب في هذه الجوله ربما يكون لسوريا والكويت في مواجهه منتخبين اعتادا التاهل لكاس العالم.

وسجلت سوريا 13 هدفا دون ان تهتز شباكها في ثلاث مباريات بالمجموعه الخامسه وستواجه اليابان بطله اسيا اربع مرات والتي تحتل المركز الثاني بفارق نقطتين بعد تعادل مفاجئ علي ارضها مع سنغافوره في يونيو حزيران الماضي.

وستسعي الكويت لفض شراكتها في صداره المجموعه السابعه مع كوريا الجنوبيه عندما تستضيفها في مواجهه بين فريقين لم تهتز شباكهما حتي الان في المرحله الحاليه للتصفيات.

وسيحاول منتخب لبنان انعاش اماله في هذه المجموعه ايضا عندما يحل ضيفا علي ميانمار بعدما حقق انتصارا واحدا وخسر مرتين.

وسيتطلع الاردن الي تكرار انتصاره علي ارضه امام استراليا في تصفيات كأس العالم 2014 عندما يواجه بطله اسيا والتي تتصدر المجموعه الثانيه بعلامه كامله مقابل سبع نقاط للفريق العربي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا