برعاية

الفيفا يعلق ترشح بلاتيني للرئاسة

الفيفا يعلق ترشح بلاتيني للرئاسة

اعلنت اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي لكره القدم اليوم الثلاثاء ان ترشيح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسه الفيفا لن تتم دراسته من قبل اللجنه الانتخابيه خلال فتره ايقافه 90 يوما والتي صدرت في الثامن من اكتوبر الحالي.

واضاف رئيس لجنه التدقيق والامتثال في الاتحاد الدولي دومينيك سكالا انه في حال تم رفع هذا الايقاف او انتهائه (في الاسبوع الاول من جانفي المقبل بالنسبه لبلاتيني) قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقرر في 26 فيفري 2016، فان لجنه الانتخابات "ستتخذ قرارها" وقتها.

  واوقفت لجنه الاخلاق الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الذي كان حتي ذلك اليوم المرشح الاقوي لخلافه السويسري علي راس الفيفا، 90 يوما بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليون و800 الف فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من فيفا عام 2011.

ويملك المرشحون للانتخابات الرئاسيه مهله حتي 26 اكتوبر الحالي لتقديم طلبات الترشيح، علي ان تبحث لجنه الانتخابات بعد ذلك ترشيحاتهم وهي تتكون من الاشخاص ذاتهم الذين قرروا ايقاف بلاتيني.

ولا يعتبر تاجيل بحث طلب ترشيح رئيس الاتحاد الاوروبي خبرا سيئا حتي اللحظه. لكن ايقافه مؤقت، ولم تتحدث لجنه الاخلاق حتي الان عن مضمون العقوبه.

من جهه اخري، قدمت لجنه الاصلاحات التي شكلها الاتحاد الدولي اقتراحين مهمين اليوم الثلاثاء، الاول يتعلق بتحديد السن الاقصي لاعضاء الفيفا في 74 عاما ومده عملهم في 12 عاما (اي ثلاث ولايات من اربعه اعوام بالنسبه للرئيس). للتذكير فان بلاتر اعيد انتخابه في ماي الماضي لولايه خامسه علي التوالي وسنه 79 عاما علما بانه يراس الفيفا منذ عام 1998.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا