برعاية

فيندونو (أسطورة غينيا): "ستكون مباراة جيدة وأتوقع فوز الجزائر 1/0"

فيندونو (أسطورة غينيا): "ستكون مباراة جيدة وأتوقع فوز الجزائر 1/0"

باسكال فيندونو (34 سنه) هو احد افضل لاعب منتخب غينيا في تاريخه، لعب لفرق بوردو، لوريون، سانت ايتيان، موناكو وسيون في سويسرا، كما حمل الوان النصر السعودي وحسنيه اغادير المغربي، وقد سجل 30 هدفا مع منتخب بلاده في 81 مباراه، اتصلنا به يوم امس للحديث عن ا

كيف تري مباراه الجزائر وغينيا وديا بملعب "5 جويليه" في الجزائر وكيف تتوقعها؟

ستكون مباراه جيده بالنسبه لمنتخبنا الذي سيواجه فريقا قويا لم يعد يخسر، وهو الاول في القارة الأفريقية، وهذا يعني ان الطرفين سيستفيدان من لعب هذه المواجهه.

ما هي ذكرياتك عن الجزائر؟

لا انسي المباراه الرائعه التي فزنا بها في 2007 في اطار تصفيات كاس افريقيا المؤهله الي غانا حينها، لقد كانت اجواء رائعه وتمكنا من الفوز بثنائيه علي الجزائر، ووضعنا بذلك قدما ونصف في "الكان"، قبل ان نتاهل رسميا في الجوله الاخيره، خاصه بعد هزيمه الجزائر في غامبيا.

ما رايك في منتخب غينيا الحالي مع المدرب لويس فيرنانديز؟

مدرب جيد ولكن النتائج لم تات معه، اعتقد انه بحاجه الي بعض الوقت ليترك لمسته وحتي يكون تاثيره واضحا علي الفريق.

فريق قوي وممتاز، من الصعب الفوز عليه في اي مكان تلعب فيه امامه سواء داخل او خارج الديار، لقد تغير هذا المنتخب كثيرا وطبعا التغير كان نحو الاحسن، ولهذا السبب منتخبنا سيكون محظوظا من خلال الاحتكاك الجيد بفريق بحجم الجزائر، منتخبكم يملك لاعبين لهم انتشار جيد علي ارضيه الميدان ومن الصعب مقارعتهم.

هل تعرف بعض لاعبي "الخضر"؟

اعرفهم كاسماء ولكن ليس بشكل شخصي، بينما هناك لاعب اعرفه بحكم انه لاعب سابق في سانت ايتيان وهو فوزي غلام.

مررت علي فريق لوريون ولم يدربك غوركوف، ولكن ما رايك فيه؟

فعلا لم يدربني لانه غادر النادي، وكنت تحت اشراف بوليكن وانجل ماركوس، كريستيان مدرب جيد بدليل انه يحافظ علي استقرار نتائج المنتخب الجزائري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا