برعاية

من نيوتن هيث إلى مانشستر يونايتد

من نيوتن هيث إلى مانشستر يونايتد

    في هذا المقال سنتحدث عن قصه مانشستريونايتد وديونه التي كادت ان تعصف به وتجعله يعلن افلاسه لولا الله ثم ما حدث في هذه القصه من تفاصيل صغيره ادت الي انقاذ هذا النادي الكبير.

نيوتن هيث هو الاسم القديم لنادي مانشستر يونايتد الذي عاني من مشاكل ماليه عام ١٩٠١ اذ بلغت ديونه انذاك حوالي ٢٥٠٠ جنيه استرليني وكان المبلغ يعتبر كبيراً في ذلك الوقت.

ولتجنب الافلاس كان يتوجب علي النادي دفع الف جنيه استرليني كجزء مسدد من هذه الديون، ولان النادي لا يملك هذا المبلغ، قرر اقامه بازار يستمر اربعه ايام في قاعه احتفالات في لندن تسمي "سانت جيمس"، وبدا البازار بتلقي النادي بعض التبرعات التي تبين في نهايه اليوم الثالث انها اقل بكثير من المتوقع ولا تفي بالغرض، مما دفع اللاعب الانجليزي السابق وكابتن الفريق في ذلك الوقت هاري ستافورد الي اللجوء لطريقه اخري لجمع الاموال، اذ احضر في اليوم الاخير من البازار كلبه، ويدعي ميجور، ووضع علي ظهره صندوقا صغيرا يتجول به بين الحضور لجمع الاموال.

وبدا فعلياً في تطبيق هذه الطريقه التي كانت بوادرها ناجحه، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان اذ ضل الكلب طريقه وضاع عن صاحبه الذي بحث عنه كثيراً حتي فقد الامل في العثور عليه، وعندما ايقن بان الكلب لن يعود وان خطته التي رسمها لانقاذ النادي ستفشل لفقدان الركيزه الاساسيه التي تقوم عليها الخطه، تفاجا بكلبه ميجور مع شخص عثر عليه يدعي جون هنري ديفيز وهو من اغني سكان مدينه مانشستر ولديه استثمارات في رياضات عديده.

اتجه هاري مسرعاً لجون هنري لاستعاده كلبه ولكن جون طلب منه ان يخبره بقصه هذا الكلب، فاخبره هاري بكامل القصه ليرد عليه جون هنري بان ابنته تريد هذا الكلب وانه مستعد لشرائه فعرض عليه هاري الكلب مقابل تسديد ديون النادي وطلب ايضاً من جون هنري ان يراس النادي فواق جون هنري وبدات صفحه جديده في تاريخ نادي نيوتن هيث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا