برعاية

الجلسة العامة العادية والخارقة للعادة لجامعة كرة اليد: فائض في الميزانية وتراجع واضح لنتائج المنتخبات الوطنية

الجلسة العامة العادية والخارقة للعادة لجامعة كرة اليد: فائض في الميزانية وتراجع واضح  لنتائج المنتخبات الوطنية

علي امتداد يومين متتاليين نظمت جامعه كره اليد بالتعاون مع رابطه الوسط والوسط الشرقي الجلسه العامه العاديه والخارقه للعاده وتم خلالها تنقيح جمله من القوانين الهادفه لتطوير اداء الهياكل وسد بعض الثغرات في القوانين التاديبيه.

شهد افتتاح الجلسه العامه يوم السبت حضور والي المنستير والمندوب الجهوي للرياضه وكاتبه الدوله المكلفه بجرحي الثوره مجدولين الشارني وممثل عن وزارة الرياضة وطبعا جل اعضاء المكتب الجامعي باستثناء العضوين علي علولو وعلي العيادي واثار غيابهما استغراب الجميع وهو ما جعل البعض يربط ذلك بقرار حرمان المنزه الرياضي وشبيبه الشيحيه من الصعود للوطني»ا».

وقد عرفت الجلسه حضورا مكثفا من الانديه وبلغ عددها 75 جمعيه من 95 جمعيه منخرطه بالجامعه اي بنسبه تقارب 82 % .

لكسب الوقت واعطاء كل ممثلي الجمعيات الفرصه لمناقشه مقترحات التنقيح واقتراح اضافات او تعديلات في القوانين المعروضه للتنقيح فقد تم تخصيص 4 ورشات عمل وهي:

ـ ورشه القانون الاساسي ومحورها القانون الاساسي والقوانين التاديبيه واشرف عليها عضو الجامعه معاذ بن زايد.

ـ ورشه التاهيل والاجازات والتنظيم الهيكلي للجامعه واشرف عليها العضو الجامعي عبد القادر بودريقه.

ـ ورشه الاداره الفنيه والتحكيم واشرف عليها لسعد الحليم وياسين عرفه وطارق بن علي.

ـ ورشه كره اليد النسائيه واشرفت عليها هاديه بلحسين وليلي الزراع ولطفي المكني.

وفي الحقيقه شهدت كل الورشات تقديم عديد المقترحات.

لقب وحيد وفائض في الميزانيه

خلال جلسه يوم الاحد تم الشروع مبكرا في مداولات الجلسه العامه وتم تلاوه التقريرين الادبي والمالي والمصادقه عليهما بالاجماع ولعل ابرز استنتاجين يمكن الخروج بهما اقتصار الانجازات الكبري للمنتخبات الوطنيه علي لقب بطوله افريقيا للامم في الجزائر 2014.

اما الملاحظه الثانيه فهي من التقرير المالي الذي اظهر ان الجامعه حافظت علي الفائض في الميزانيه باكثر من نصف مليار (538 مليون و527 دينارا) للفتره الممتده من 1 جويليه 2012 الي غايه 30 جوان 2013.. ولكن السؤال المطروح هو هل حافظت الميزانيه خلال السنه المنقضيه من 1 جويليه 2014 الي 30 جوان 2015 علي هذا الفائض بما ان الجامعه واجهت عده صعوبات ماديه وتراجعت مداخيلها؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا