برعاية

مواهب تحت المجهر (15) : جابريل باربوسا " جابيجول "

مواهب تحت المجهر (15) : جابريل باربوسا " جابيجول "

في كل موسم تظهر المواهب الكرويه في الدوريات الاوروبيه وفي دوريات أمريكا الجنوبية وافريقيا التي ستكون نواه لنجوم المستقبل وتحقق جميع الالقاب مع انديتها ومنتخباتها وفي سلسله  " مواهب تحت المجهر” نحاول ابراز تلك المواهب والقاء الضوء عليها بشكل اوضح:

جابريل باربوسا مهاجم مميز جداً فهو بعيد كل البعد عن فكره المهاجم الكلاسيكي المتواجد بمنطقه الجزاء فقط وينتظر الكره العرضيه او البينيه من اجل تسجيلها ولكنه متحرك دائماً خارج منطقه الجزاء سواء علي الجانب الايمن او يقوم بالتقهقر لمنتصف الملعب من اجل التقاط الكره وبناء هجمه مع صانع الالعاب والجناحين لذلك فهو يُعتبر جناح - مهاجم  يستطيع اللعب في اي مركز هجومي سواء علي الناحيه اليُسري او اليمني او كمهاجم صريح.

يمتاز جابي جول " كما يُحب مشجعي نادي سانتوس تسميته " بالمهاره في المراوغه واستلام الكره تحت ضغط والتمرير السريع بجانب سرعته في عمليه الـdribbling.

النجم البرازيلي الشاب تم تصعيده للفريق الاول بنادي سانتوس البرازيلي عام 2013 اي وهو في سن 16 عام واثبت موهبته الفعليه بتسجيله هدف في رابع مباراه يشارك بها كبديل ثم تطور اداءه مع الوقت حتي انهي الموسم الماضي مُسجلاً 21 هدف في جميع البطولات التي شارك بها مع سانتوس .

حالياً يحتل جابريل باربوسا صداره هدافي فريقه العريق بتسجيله 8 اهداف في الدوري البرازيلي هذا الموسم وهو ما يُساعد سانتوس بالمنافسه علي مركز مؤهل لبطوله كوبا ليبارتادورس الموسم المُقبل.

البرازيلي دوريفال جونيور مدرب نادي سانتوس البرازيلي " جابريل لاعب واعد جداً فهو لديه مقومات اللاعب البطل الذي تستطيع الاعتماد عليه من اجل تسجيل الاهداف لك وصناعتها و انقاذ المباراه ومنح الفوز لفريقك، نحن محظوظين بتواجد لاعب شاب مثله في الفريق وهو يساعدنا دائماً للتطور للامام ".

الصحفي الانجليزي كيران جيل بصحيفه الديلي ميل"اعتقد بانه سيكون نيمار الجديد بدون شك فهو بدا مثله تماماً في سانتوس ويلفت الانظار حالياً لموهبته بمستواه واهداف المميزه واكبر دليل علي الاهتمام به هو منافسه برشلونه وريال مدريد وانديه اخري علي التعاقد معه حالياً عن طريق كشافي المواهب".

التمثيل الدولي & الخليفه المنتظر :

جابريل باربوسا تالق مع منتخب البرازيلي تحت 15 عام وتحت 17 عام وخلال تواجده مع منتخب السيليساو تحت 20 عام استعداداً لبطوله كاس العالم تحت 20 عام تعرض لاصابه بمباراه وديه ليغيب عن كاس العالم للشباب بنيوزيلندا والتي حصلت البرازيلي علي المركز الثاني والوصافه لصالح منتخب صربيا بطل هذه النسخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا