برعاية

خميس إسماعيل: الحظ يتخلى عني قبل مواجهة السعودية

خميس إسماعيل: الحظ يتخلى عني قبل مواجهة السعودية

قالت صحيفه الاتحاد الاماراتيه "اكد الدولي خميس اسماعيل لاعب الجزيره والمنتخب الوطني ان الابيض قادر علي عبور الاخضر السعودي في لقاء الخميس بالتصفيات الاسيويه وتصدر المجموعه، وان هذا الجيل من اللاعبين عود الجميع علي تحقيق الطموحات وتحدي المستحيل، لانه يملك كل المؤهلات التي تقوده الي نهائيات كاس العالم بروسيا، ولقب كاس اسيا بالامارات 2019".

وقال خميس اسماعيل الذي يعاني حالياً من اصابه التمزق في الرباط الداخلي للركبه، ويحتاج الي 8 اسابيع للعوده الي الملاعب، انه سوف يجتهد في البرنامج التاهيلي بالتدريب في الصباح والمساء من اجل اختصار الزمن، والعوده الي المستطيل الاخضر في مده 8 اسابيع لانها الحد الأدنى للتعافي من الالام واستعاده الفورمه.

واوضح خميس والملقب ببيرلو الامارات في حواره مع الاتحاد انه سيجري كل مراحل علاجه داخل الدوله تحت اشراف الجهاز الطبي للجزيره بقياده البرتغالي بيدرو، وانه ليس بحاجه الي السفر للخارج.

وعن تفاصيل وسبب الاصابه قال "الالتحام القوي مع لاعب الوحده دينلسون في الشوط الاول من ديربي ابوظبي ثم سقوط دينلسون بكل قوته واندفاعه علي ركبتي كان وراء الاصابه، ومن اول لحظه شعرت بالام مبرحه".

وعن سبب اصراره علي عدم ركوب سياره الاسعاف الداخلي بالملعب والخروج عليها قال "رفضت الخروج علي سياره الاسعاف خوفاً علي مشاعر والدتي، ورغبه مني في طمانه اسرتي قررت الخروج علي قدمي، لكني كنت اعلم انني امام اصابه ليست بسيطه".

واوضح خميس اسماعيل ان ثقته بلا حدود في لاعبي وسط الجزيره والمنتخب الوطني لتعويض غيابه، وان الجزيره والمنتخب لا يتوقفان علي اي لاعب، لان المواهب كثيره، والقدرات كبيره، وانه متاكد ان الموجودين في النادي والمنتخب سوف يقدمون ما هو افضل مما يقدمه هو، وانه لا فرق بين خميس وياسر مطر، او سالم علي العائد بقوه من الاصابه في الجزيره بالوقت الراهن، وانه في المنتخب ايضاً يوجد ماجد حسن، وحبيب الفردان، وعامر عبدالرحمن، ومحمد عبدالرحمن وغيرهم، كلهم قادرون علي تقديم الجديد.

وعن شعوره للغياب عن لقاء الاخضر السعودي في التصفيات الاسيويه قال خميس "بالتاكيد اشعر بالحزن علي عدم المشاركه في تلك المباراه المهمه، لانها من نوعيه المباريات التي تبقي في الذاكره كما انها مع منتخب كبير، وفي منافسه رسميه، وانا لست محظوظاً في مواجهات السعوديه لانني تغيبت عن المواجهه الاخيره في كاس الخليج للايقاف".

وعن توقعاته للقاء الاخضر وسيناريو المواجهه قال خميس "مع هذا الجيل نحن معتادون علي قهر المستحيل، وهنا اوجه التحيه للكابتن مهدي علي المدير الفني للمنتخب الذي يعمل ليل نهار لتحقيق افضل النتائج، وانا شخصياً اوجه له الشكر علي اهتمامه باصابتي وحرصه علي الاتصال بي 4 مرات احداها ليله مباراه الجزيره والوحده التي اصبت فيها، والثانيه في اليوم التالي، والثالثه في اليوم التالي، والرابعه عندما عرفت بالاصابه، وقد طمانني وشد من ازري".

وعن توقعاته لسيناريو الصداره في التصفيات بالمجموعه الاسيويه قال "المواجهات المباشره بين الامارات والسعوديه هي التي ستحسم الصداره، واظن ان الفارق الوحيد بيننا وبين الاخضر اننا واجهنا منتخب فلسطين علي ارضه ووسط جمهوره، فيما لم يواجهه الاخضر، واقول بان اي فريق سيذهب الي ملعب منتخب فلسطين لن يخرج منه بسهوله لان الاجواء مختلفه، والارضيه الترتان مختلفه، والروح القتاليه العاليه التي يلعب بها الفريق تعوق اي فريق منافس من تحقيق هدفه".

وعن المباراه التي ستجمع بين الامارات والسعوديه الخميس المقبل، قال "اتوقعها صعبه، لكن الابيض قادر علي تحقيق الفوز، لاننا تعودنا من هذا الجيل ان يقدم افضل مستوي في المناسبات الكبري، واري انها مفتاح التاهل للمونديال، خاصه اننا لدينا دافع قوي للثار من الخساره الاخيره في بطوله الخليج الاخيره، واظن ان من يملك احمد خليل هداف العالم، وعلي مبخوت هداف اسيا والخليج لا يجب ان يشعر بالقلق وكلاهما مرشح لهز شباك الاخضر".

وعن رايه في الجزيره هذا الموسم ومدي قدرته علي المنافسه في الموسم الحالي علي ضوء المعطيات في الجولات الاربع الاولي من الدوري، قال "مع براجا، الجزيره قادر علي العوده بقوه وصنع المستحيل، وكلنا ثقه في ان الفريق قادر علي الذهاب بعيداً، وكل الناس تعلم ان براجا كاسم وشخصيه وتاريخ افضل عن كل المدربين السابقين، ولهذا فان المسؤوليه الكبري تقع علينا كلاعبين".

وتابع "نعم ان هناك اخطاء، لابد ان نعترف بها، لكن الجهاز الفني واللاعبين قادرون علي علاجها، وسوف تلاحظ الجماهير في اقرب فرصه ان هناك تطورا مستمرا في الاداء والنتائج من مباراه لاخري، واقولها بكل ثقه ان الجزيره موجود في صلب المسابقه كعادته، وانه لن يكون منافساً سهلاً لكل من الاهلي والعين والنصر، ولكل من يطرح نفسه بقوه منافسا علي الدرع".

وعن سبب تراجع مستوي الفريق الجزراوي في الشوط الثاني بمعظم المباريات السابقه، قال خميس "نعم انها ظاهره سلبيه، وانا اؤكد انها ليست لها علاقه بالاستعدادات او اللياقه البدنيه، وكل القياسات ومعدلات التقييم للياقه البدنيه للاعبين في كل الفترات كانت تؤكد ذلك، كما اننا خضنا في المعسكر عده تجارب وديه وقدمنا فيها افضل مستوي علي مدار 90 دقيقه، كما ان الفريق قدم مباراه رائعه علي مدار الشوطين امام إتحاد جده السعودي، وفي ظني انها مشكله ذهنيه تتعلق باستغراق بعض لاعبينا في التفكير في حراره الجو ورطوبته".

وفي تعليقه علي تصريح حمدان الكمالي الذي قال فيه بعد مباراه الوحده ان الجزيره ذهب للمعسكر الخارجي في النمسا للسياحه، قال خميس "انا احب حمدان الكمالي، واعرف انه عفوي وتلقائي، واظن انه كان غاضباً بعد الخساره وظروف المباراه، واتوقع انها كانت لحظه غضب قال فيها تلك الكلمه التي لا يقصدها واؤكد انه لم يقصد ذلك، بدليل انه اتصل بي ليطمئن علي بعد المباراه مباشره، ولم اكن اعلم بانه اعطي هذا التصريح، فلم اتحدث فيه معه، ولن اتحدث فيه ايضا لانني واثق من عفويه وتلقائيه حمدان".

وتحدث خميس اسماعيل عن كلام ياسر مطر صاحب هدف الحسم في الثواني الاخيره بلقاء الجزيره والوحده، وقال "اشكر ياسر مرتين، الاولي علي الهدف الذي منحنا النقاط الثلاث، والثانيه علي اهدائي هذا الهدف، وانا من جهتي وعدته بمفاجاه من العيار الثقيل اذا فزنا بالدوري، لان هدفه هذا سيكون سبب الفوز بالدرع، واقول بانني اعد له هديه كبري سوف تفاجئه وسوف امنحه اياها في نهايه الموسم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا