برعاية

قدماء النجم: أخطاء كارثية... وثغرة كبرى على الجهة اليسرى

قدماء النجم: أخطاء كارثية... وثغرة كبرى على الجهة اليسرى

اكيد ان السيناريو الذي تاهل به النجم الي الدور النهائي لكاس الـ«كاف» لم يخطر علي بال احد لكنه في المقابل سيبقي راسخا في بال الجميع.. لكن كيف يمكن ان يتفادي الفريق مثل هذه الغصرات في الدور النهائي؟

عبد الرزاق الشابي: تحضير نفساني مبالغ فيه

بالنظر لي مباراتي الذهاب والاياب استحق النجم التاهل للدور النهائي.. صحيح ان الفريق كان خارج الموضوع اول امس مقارنه بما قدمه في سوسه الا ان سبب ذلك حسب اعتقادي التحضير النفسي المبالغ فيه وهو ما اثر سلبا علي مردود اللاعبين الذين وجدوا في طريقهم منافسا مشحونا لرد اعتبار ولو ان النجم كان في بدايه المباراه علي موعد مع سيناريو مثالي يتمثل في النقص العددي للمنافس منذ الدقيقه الخامسه وهو عامل لم يقع استغلاله علي الوجه الاكمل بل اكثر من ذلك وعوض التدرج بالكره والمحافظه عليها تم الاعتماد علي الامدادات الطويله باتجاه بونجاح وهو اسلوب عقيم احسن توظيفه الزمالك لفائدته.. عامل اخر زاد في حجم الغصره هو فشل المعوضين في تقديم الاضافه وتامين التغطيه اللازمه بدليل الاقصاء الذي تعرض له مروان تاج ولولا يقظه المثلوثي لكان التاهل من نصيب الزمالك. عموما لا بد للاعبين وللاطار الفني من استخلاص الدرس من مواجهه ملعب بيتروسبورت.

يمكن القول ان النجم قدم اول امس مباراه «كارثيه».. صحيح ان الظروف المحيطه ساعدت علي ذلك فضلا علي ان التحضير النفساني كان غير كاف لتخليص اللاعبين من نشوه الانتصار الساحق علي نفس المنافس.. كل هذه العوامل وغيرها جعلت الفريق غير جاهزا ذهنيا للمواجهه مع العلم بان الاطار الفني له من الخبره الشيء الكثير بمثل هذه المواعيد لكن عندما يعجز اللاعب علي الاستجابه لا يمكن له ان يقدم المطلوب منه. عامل اخر ساهم ايضا في الهزيمه يتمثل اساسا في بعض الاختيارات البشريه التي لم تكن موفقه وتتطلب المراجعه.. من جهه اخري لا يجب ان ننسي ان المنافس كان جاهزا ومستعدا كافضل ما يكون للتحدي وكسب الرهان من اجل رد الاعتبار. المهم ان النجم بلغ الدور النهائي ولا بد للجميع من ان يستخلص العبره من اياب الدور نصف النهائي حتي لا يقع الفريق في نفس الاخطاء.

اظن انه لا يسعنا الا ان نعبر عن سعادتنا بهذا التاهل الي الدور النهائي رغم «الغصره» التي رافقته وبعيدا عن لغه المحاسبه الخّص هزيمه الاياب في ان النجم لم يقم باستثمار فوزه الساحق في الذهاب والبناء عليه فالسيناريو الذي حدث في الذهاب لفائده النجم كان هذه المره في صالح المنافس حيث غابت الروح عن زملاء الجمل ربما لضعف التحضير الذهني والنفسي.. والاكيد ان ما حدث في المباراه الاخيره لن يتكرر في الدور النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا