برعاية

كومان..أحدث مفاجآت غوارديولا السارة

كومان..أحدث مفاجآت غوارديولا السارة

فاجا المدرب الكتالوني بيب غوارديولا الجميع حين راهن علي الفتي الفرنسي الصاعد كينغسلي كومان (19 عاماً) لضمه لبايرن ميونخ الألماني رغم كونه لاعباً بديلاً في صفوف يوفنتوس الايطالي، لكن مردوده الرائع في البوندسليغا يثبت حتي الان صحه رهانه.

 في عام 2004 عندما كان في الثامنه من عمره، انضم كومان لقطاع الناشئين في باريس سان جيرمان، وسرعان ما دخل تاريخ النادي الفرنسي كونه اصغر لاعب يشارك في مباراه مع الفريق الاول في سن 16 عاما و246 يوماً محطماً رقم النجم نيكولا انيلكا.

 وقال لوران بلان مدرب بي اس جي عن كومان: "هو الاكثر موهبه بين لاعبينا الصاعدين" متنبئاً بتسلقه سلم النجوميه في وقت سريع. وترك كومان المدح في باريس وراء ظهره، وحزم حقائبه الي تورينو بحثاً عن دقائق لعب اكثر مع البطل يوفنتوس، لكنه لم يجد هذه الفرصه ولم يسعد كثيراً بكونه متوجاً بلقبي دوري في ايطاليا واخر في فرنسا بجانب كاسين في كل بلد من دون ان يلعب.

 وخاض كومان 769 دقيقه لعب في 19 مباراه مع اليوفي وكانت شهرته "شبيه بوغبا" نظرا لتقليده قصه شعر مواطنه. ووصل اللاعب بعدها بتوصيه من غوارديولا الي بافاريا في اليوم الاخير، في فتره الانتقالات الصيفيه لكنه يسير بخطي ثابته ومدهشه حتي الان ليصنف ضمن افضل صفقات الصيف.

 ويقضي كومان فتره اعاره حالياً مع بايرن قد تمتد لعامين، لكن بطل المانيا يبدو مقبلاً علي شرائه مقابل 21 مليون يورو. واكتفي الشاب بخمس مباريات لاظهار موهبته وقدرته علي منافسه افضل لاعبي بايرن حيث تسبب في ركله جزاء وصنع هدفاً لماريو غوتزه في مباراته الاولي بدوري ابطال اوروبا امام اولمبياكوس اليوناني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا