برعاية

يونس محمود : ودية الاردن تجربة مهمة قبل مواجهة فيتنام واغلب ملاعبنا غير صالحة للعب

يونس محمود :  ودية الاردن تجربة مهمة قبل مواجهة فيتنام واغلب ملاعبنا غير صالحة للعب

ابدي قائد منتخبنا الوطني لكره القدم يونس محمود تفاؤله بامكانيه منتخبنا الوطني في اجتياز محطه فيتنام القادمه في التصفيات المزدوجه المؤهله لبطولتي كاس امم اسيا القادمه وكاس العالم والمضي قدما لتحقيق احلام جماهيرنا الرياضيه ونشر الفرحه في بلدنا .. وقال في حديث خاص لصحيفه الملاعب ان مباراه فيتنام ستكون انتقاله مهمه للتطلع بثقه لخطف بطاقه التاهل الاولي عن المجموعه وطموحنا كبير لمواصله مسيره النجاح حتي الانتقال الي الدور الثاني.

وبين محمود: ان منتخبنا الوطني يمتلك الكثير من عناصر القوه ولدينا لاعبون مميزون سواء بالنسبه للاعبين المحترفين في الدوريات الخارجيه او لاعبي الدوري المحلي اذا ما قدموا مستواهم الطبيعي ولعبوا بدون ضغوط ونالوا ابسط درجات الاعداد الحقيقي.

· لكن المنتخب مر بظرف صعب في مباراته الاخيره امام تايلند ؟

- نعم لا انكر ان فريقنا كان يجب ان يحسم مباراته امام تايلند بتحقيق الفوز لانه كان الافضل طوال دقائق المباراه لكن التعادل ليس امرا سيئا في ملعب الخصم وما زلنا احد اقوياء المجموعه ان لم نكن افضل الفرق فيها وما حصل كان بسبب اخطاء شخصيه لا يمكن ان تتكرر مره اخري واستطيع القول ان المباراه الماضيه كانت بمثابه درس مهم لنا استفدنا منه كثيرا.

· وماذا عن مباراه الاردن الوديه القادمه قبل ملاقاه فيتنام ؟

- بصراحه نحن بحاجه الي هكذا مباريات خاصه ان المنتخب الاردني يعد من المنتخبات المتطوره ومباراتنا معه ستكون تجربه ناجحه في كل الظروف وستمكن المدرب من معالجه الاخطاء السابقه والوصول بالفريق الي درجه الجاهزيه قبل الدخول في الاستحقاق الرسمي المتمثل بمباراه فيتنام المقبله .كنت اتمني ان يحظي جميع اللاعبين بما فيهم المحترفون في الدوريات الاوربيه الامريكيه والتركيه الي هذه المباراه لتكون الفائده اعم واشمل لكن مع ذلك فهي فرصه جيده ومناسبه جدا وتوقيتها ايضا مناسب وستنفعنا كثيرا في عمليه الاعداد.

· وماذا عن المشاكل المحيطه بالفريق وكيف يمكن معالجتها ؟

- حقيقه الامر لا توجد مشاكل حقيقيه وما قيل عن قضيه اللاعب ياسر قاسم قد انتهت تماما وتم حلها وعاد الوئام الي الفريق ،اتمني من جميع الاعلاميين توخي الحذر والدقه في نشر الاخبار عن لاعبي المنتخب وعدم التحدث بصوره غير دقيقه عنهم كما حصل معي مسبقا بعد ان اتهمت بالعديد من الاتهامات غير الصحيحه و انا بعيد عنها تماما .

· لنعد الي موضوع عودتك مؤخرا الي الدوري العراقي وتمثيلك لفريق الطلبه ؟

- حقيقه انا سعيد جدا بالعوده الي فريقي الذي انطلقت منه نحو الشهره و النجوميه من جديد لامثله في منافسات الدوري العراقي لهذا الموسم واساعد الفريق في تحقيق نتيجه ايجابيه تليق باسم وسمعه هذا النادي الكبير .شاركت معه في المباريات الماضيه وكنت احد العناصر الفعاله في التشكيله الطلابيه وكل هدفي اسعاد جماهير الطلبه التي طالما وقفت معي وساندتني في بدايه مشواري.

· وكيف تنظر الي مستوي الفريق لحد الان وما قدمه ؟

- الدوري ما زال في بدايته وهناك بعض النواقص الموجوده في تشكيله الفريق لكنه بالتاكيد افضل من فريق الموسم الماضي من ناحيه نوعيه اللاعبين وقدرتهم علي تقديم المستوي المتميز لكني اري بان الطلبه لم يظهر حتي الان بصورته الحقيقيه وربما في المباريات القادمه ستكون اوضح من ذلك.

· ما الذي يقلقك في منافسات الدوري ؟

- مشكله الملاعب تبقي هي القضيه الاهم التي اتمني ان يتم تجاوزها في القريب العاجل فاغلب ملاعبنا لازالت غير صالحه للعب بالمقابل هناك بعض الملاعب الجيده مثل ملعب دهوك الذي خضنا فيه مباراتنا الاخيره التي انتهت بالتعادل وملعب اربيل وملعب المدينه الرياضيه في محافظه البصره . اتمني علي المسؤولين علي الرياضه العراقيه الاهتمام اكثر بموضوع الملاعب لان لدينا الكثير من المواهب التي تستحق ان تكون لديها ملاعب نموذجيه .

اعلنت في تصريح سابق انك تنوي الاعتزال رسميا بعد نهايه التصفيات الحاليه والترشيح مستقبلا للاتحاد العراقي لكره القدم هل لازلت علي رايك السابق ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا