برعاية

رونالدو سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم بالصين

رونالدو سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم بالصين

قال البرازيلي رونالدو افضل لاعب في العالم ثلاث مرات، انه سيفتتح 30 مدرسه لكره القدم في الصين في ظل استمرار الطموح الاسيوي لتطوير الاداء.

ومن المنتظر ان تتركز هذه المدارس في الاساس في بكين وشنغهاي وشينتشين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديده (شينخوا) بينما سيكون رونالدو حاضرا علي الارجح عند افتتاح اول مدرسه في العاصمه الصينيه في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 وتاتي هذه الخطوه بتشجيع من الرئيس الصيني شي جين بينغ المعروف بحبه لكره القدم والطامح في يوم ما الي استضافه نهائيات كأس العالم وكذلك لاصلاح الصوره السيئه للرياضه في بلاده بعد سنوات من الفساد.

وقال رونالدو (39 عاما) والفائز بكاس العالم مرتين ان: "سرعه التطور وطموح الرئيس الصيني من اهم اسباب اقدامه علي هذه الخطوه". واضاف: "اضافه الي الجانب التجاري فان السبب الرئيسي بالنسبه لي لافتتاح مدارس لكره القدم في الصين يعود الي وجود عدد كبير من المشجعين واللاعبين في البلاد كما تركز الحكومه الصينيه.. علي تطوير كره القدم".

وتابع: "اتمني ان تساعد طريقتي في التدريب علي تطوير كره القدم الصينيه، اعتقد ان كره القدم الصينيه لديها القاعدهالعريضه والرغبه لكنها ربما تفتقر الي الاسلوب الصحيح للتدريب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا