برعاية

البكر: القرار سيعيد الرياضة السعودية إلى سابق عهدها

البكر: القرار سيعيد الرياضة السعودية إلى سابق عهدها

    استطلعت "دنيا الرياضه" رده الفعل لنقل المواجهه مع المنتمين للوسط الرياضي، وكانت البدايه مع الدكتور مدني رحيمي الذي اكد ان القرار يعد انتصارا لمواقف السعوديه المتانيه، وقال: "من المؤكد ان الاتحاد السعودي رفع خطابا الي الاتحاد الدولي اكد من خلاله عدم اللعب في الاراضي الفلسطينية نتيجه الضغط وعدم الامان في المنطقه"، مستبعدا ان يكون الاتحاد السعودي كتب رفضه اللعب لقضيه سياسيه؛ لان (الفيفا) لا يريد دخول السياسه في الرياضه، وقال: "التاني الهادئ الذي ظهر عليه الاتحاد السعودي، وعدم الاندفاع في رايهم بنقل المباراه، ساهم كثيرا في نقل المواجهه، وحديث رئيس الاتحاد احمد عيد كان هو المطلوب؛ لانه بعد سؤاله عن المباراه ولعبها في فلسطين، قال نحن نعود للمسؤولين، وبعدها لكل حادث حديث، ومتقبلين اي قرار يصدر من الاتحاد الدولي".

مدني: الحنكه والتاني ساهما في نقل المباراه الي ارض محايده

واضاف: "الدولة السعودية متبنيه القضيه الفلسطينيه يهمها تحرير فلسطين بالدرجه الاولي، والحنكه السعوديه وقلت الصوت ساهمت في نقل المباراه بعيداً عن التطمينات التي وفرتها الدوله الفلسطينيه بالذهاب بطياره".

وكشف مدني ان: "الاتحاد السعودي سابقاً يتقبل القرارات ضده من دون اي رده فعل ولكن القرار الحالي خطا بالاتحاد السعودي ومسؤولي الرياضه الي الامام".

فيما اشاد الاعلامي محمد البكر بقرار نقل المواجهه الي ارض محايده، مؤكداً انها ستكون البدايه الصحيحه للاتحاد السعودي ليعيد قوه الرياضه السعوديه وتاثيرها في المحافل الدوليه والقاريه. واشار الي ان الروابط الكبيره بين السعوديه وفلسطين كبيره وقديمه، ويشرف اي سعودي اللعب علي الاراضي الفلسطينيه ويجسد العلاقه الكبيره بين الدولتين.

وامتدح البكر الدور الكبير الذي بذله الاتحاد السعودي في التاثير في الاتحاد الدولي بنقل المباراه وفق القوانين المتاحه، وقال: "الاتحاد السعودي استفاد كثيرا من النقاط التي يعتد بها لنقل المواجهه ومنها عدم وجود الامان في الاراضي الفلسطينيه، مستندا علي مسوغات واضحه وجليه، من اجل ذلك وافق الاتحاد الدولي علي قرار نقلها الي ارض محايده، ولا ننسي تقديم الشكر للامير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعايه الشباب الذي عزز من قوه الموقف السعودي الرياضي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا