برعاية

فيفا يوقف وارنر مدى الحياة عن كافة الأنشطة الكروية

فيفا يوقف وارنر مدى الحياة عن كافة الأنشطة الكروية

عوقب النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" الترينيدادي جاك وارنر بالايقاف لمدى الحياة عن كافه الانشطه الكرويه، وذلك بقرار من الغرفه القضائيه في لجنه الاخلاقيات التابعه لفيفا بحسب ما اعلن الاخير الثلاثاء.

وقالت لجنه الاخلاقيات في بيان انها وجدت وارنر "مذنبا بمخالفات سوء سلوك عديده ارتبكها بشكل متواصل ومتكرر خلال فتره استلامه مناصب رفيعه مختلفه في مواقع مؤثره ضمن فيفا واتحاد الكونكاكاف".

ويشمل ايقاف الترينيدادي البالغ من العمر 72 عاما جميع الانشطه الكرويه علي الصعيدين المحلي والدولي بمفعول بدا اعتبارا من 25 ايلول/سبتمبر الحالي.

واضاف البيان: "في مناصبه كمسؤول كروي، كان لاعبا رئيسيا في خطط تنطوي علي عرض وقبول واستلام دفعات غير معلنه وغير مشروعه، فضلا عن اعمال احتيال اخري".

القضاء السويسري يفتح تحقيق ضد بلاتر في قضايا فساد وتقديم رشوه لبلاتيني!

بلاتيني ينفي بشده الاتهامات بالرشوه ويطلب تقديم الادله ضده ان وجدت

ويواجه وارنر حاليا خطر تسليمه الي الولايات المتحده التي وجهت اليه 12 تهمه تتعلق بالاحتيال والابتزاز وتبييض الاموال وذات صله في فضائح الفساد التي يتخبط بها فيفا حاليا.

وقد حدد القضاء الترينيدادي يوم الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل موعدا لجلسه الاستماع في قضيه تسليم وورنر الي الولايات المتحده.

وكان وارنر من بين الشخصيات الـ14 المتهمين من قبل القضاء الاميركي في 27 ايار/مايو بتلقي رشاوي بقيمه 150 مليون دولار اميركي منذ تسعينات القرن الماضي في اطار مناصبهم المختلفه في كره القدم.

وبحسب اتهامات المحققين الاميركيين، فان وارنر تلقي جزءا كبيرا من مبلغ 10 ملايين دولار اميركي تلقاه الاتحاد الكاريبي من جنوب افريقيا مقابل حصول الاخيره علي 3 اصوات للفوز بتنظيم كاس العالم 2010.

ورفض وارنر الذي كان نائبا سابقا في برلمان بلاده، دوما الاتهامات متحدثا عن مؤامره لمساعده خصومه السياسيين المحليين في ترينيداد وتوباغو.

كما زعمت شبكه "اس ار اف" السويسريه بان رئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر المستقيل من منصبه باع حقوق نقل مونديالي 2010 و2014 لوورنر بسعر بخس.

واكدت الشبكه بان بلاتر وقع علي منح وارنر حقوق نقل مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014 مقابل 600 الف دولار اي بنسبه 5 في المئه من قيمتها الاصليه.

واشارت الي ان وارنر كان لدي توقيع الصفقه التي تمت عام 2005 احد ابرز زعماء فيفا بالاضافه الي شغله منصب رئيس اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشماليه والوسطي والبحر الكاريبي).

ونشرت الشبكه السويسريه عقدا موقعا من بلاتر باع فيه حقوق نقل كاس العالم 2010 مقابل 250 الف دولار، وحقوق نقل مونديال 2014 مقابل 350 الف دولار.

وبحسب جيمي فولر الخبير في مكافحه اعمال الرشوي في فيفا فان هذا المبلغ يمثل 5 في المئه من القيمه الحقيقيه للعقدين.

ويواجه فيفا اسوا ازمه في تاريخه وكان اخر فصولها قرار القضاء السويسري فتح اجراء جزائي بحق بلاتر والاستماع الي رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في قضيه تحويل مبلغ مليوني فرنك سويسري الي الاخير لقاء اعمال قام بها لمصلحه فيفا بين كانون الثاني/يناير عام 1999 وحزيران/يونيو 2002.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا