برعاية

المنتخبات العربية بين حسابات التأهل..والخروج من بطولة آسيا للسلة

المنتخبات العربية بين حسابات التأهل..والخروج من بطولة آسيا للسلة

تنتظر المنتخبات العربيه يوم غدٍ بفارغ الصبر، حيث تختتم الجوله الاخيره من منافسات بطوله اسيا لكرة السلة، وقد نري 3 منتخبات عربيه في الدور الربع نهائي من البطوله، حيث تاكد تاهل قطر الي الدور المقبل، بعد انتصارها علي كوريا الجنوبية، فيما يسعي المنتخب الفلسطيني الذي سقط اليوم للفوز في اخر مباراه له للتاهل الي الدور المقبل، وستكون البطاقه الاخيره للمنتخبات العربيه بين الاردن ولبنان، اللذين سيلتقيان غداً، والمنتصر منهما يبلغ دور الثمانيه.

في مواجهه فريق كالمنتخب الكوري، تبدو المهمة صعبة من دون شك، لكن لاعبي قطر اثبتوا انهم علي قدرٍ عالٍ من المسؤوليه، حيث فجر العنابي مفاجاه من العيار الثقيل، بعد ان انتصر علي الشمشون الكوري بنتيجه 69-63 في مباراه شيّقه للغايه، ودراماتيكيه، جعلت قطر تحجز مقعداً في الدور الربع نهائي.

الربع الاول صبّ في مصلحه كوريا بواقع 13-17، لكن الربع الثاني من اللقاء شهد انتفاضه عربيه وانتهي لصالح قطر بواقع 22-14، ومع دخول الفريقين ارض الملعب الي الربع الثالث، عاد الكوريون وتقدموا 13-19، لكن الربع الاخير كان حاسماً، حيث اثبت لاعبو قطر قوتهم الهجوميه، وانتهي بواقع 21-13.

رغم البدايه الناريه التي حققها الفدائي في الدور الاول من المسابقه، لم يكتب له النجاح في الدور الثاني حتي هذه اللحظه، فهو خسر لقاءه الثاني علي التوالي، حيث سقط امام المنتخب الياباني بنتيجه 67-74، بفارق سبع نقاط فقط، وهو سيحاول الانتصار غداً لضمان تاهله التاريخي الي الربع النهائي.

وفي مجريات اللقاء، انتهي الربع الاول بنكهه فلسطينيه 21-12، لكن الخصم العنيد عاد في الربع الثاني بقوه، وانهاه لمصلحته بنتيجه 16-24، ليدخل الطرفان غرف الملابس والفارق نقطه وحيده لصالح الفدائي، لكن الربع الثالث صب في مصلحه اليابان بواقع 12-21، ولم ينفع الفوز في الربع الاخير بواقع 18-17.

كان الجميع قبل المباراه ينتظر مواجهه ناريه، ومع فوز قطر علي كوريا، بات المنتخب اللبناني امام حل واحد، وهو الفوز علي الاردن لضمان التاهل للدور المقبل، فسقط امام العملاق الصيني بواقع 72-90.

وجاء الربع الاول من اللقاء لمصلحه الصين بواقع 17-24، وعلي نفس المنوال سارت مجريات الربع الثاني 12-20، اما الربع الثالث وبعد محاوله لبنانيه لتقديم مستوي طيب انتهي بنتيجه التعادل 21-21، وحسمت الصين صاحبه الباع الطويل في اسيا الربع الاخير بواقع 25-22.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا