برعاية

بعد كوستا .. تعرف على أكثر اللاعبين عنفاً في العالم!

بعد كوستا .. تعرف على أكثر اللاعبين عنفاً في العالم!

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

تصدر دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي عناوين الصحف العالميه والانجليزيه علي وجه الخصوص الاسبوع الماضي ولكن ليس باهدافه بل بخشونته المتعمده واثارته الشغب مع لاعبي ارسنال في ديربي لندن في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجوله السادسه من الدوري الإنجليزي الممتاز وتسببه في طرد مدافع ارسنال جابرييل باوليستا , وانتقدت الصحف الحكم الانجليزي مايك دين بسبب تساهله مع كوستا وعدم طرده خصوصا بعدما اظهرت الكاميرات ضربه لمدافع ارسنال كوتشيلني وبدات في الضغط علي الاتحاد الانجليزي لاتخاذ قرار صارم ضد المهاجم الاسباني والذي اصدر قرارا بالفعل منذ ايام بشان ايقاف مهاجم تشيلسي ثلاث مباريات محليه ورفع الايقاف والغاء البطاقه الحمراء عن مدافع ارسنال باوليستا.

ومع تحدث الصحافه والاعلام عن عنف كوستا المتكرر في الملاعب والتي لم تعد تلك هي الواقعه الاولي له, اردت الاشاره الي بعض اعنف اللاعبين التي شهدتهم الملاعب في السنوات القليله الماضيه :

1- لويس سواريز : المهاجم الاورجواني الملقب بالعضاض, رغم انه يعد من افضل المهاجمين علي مستوي العالم وحصوله علي لقب افضل لاعب في الدوري الانجليزي منذ موسمين , الا انه يعد من انف اللاعبين بعد تعديه علي اكثر من لاعب بالعض في اكثر من مناسبه , ولعل اشهرها عندما قام بعض ايفانوفيتش لاعب تشيلسي الانجليزي وعندها قام الاتحاد الانجليزي بايقافه ثمان مباريات محليه , وفي واقعه اخري قام بعض كيليني مدافع المنتخب الايطالي في كاس العالم الماضيه وعندها قام الفيفا بايقافه تسع مباريات دوليه ولم يستكمل المونديال مع منتخب بلاده مع الايقاف اربعه اشهر.

2- كليبر بيبي: المدافع البرتغالي ولاعب ريال مدريد الاسباني ,المدافع المشهور بعنفه المستمر ضد خصومه والذي وصل الي حد مطالبه بعض جماهير الريال ببيعه لتشويهه صوره الريال , ولعل واقعه تدخله الشهيره علي توماس مولر لاعب المنتخب الالماني في كاس العالم الاخيره والتي تسببت بطرده ابرز دليل علي عنفه.

3- سيرجيو راموس : المدافع الاسباني  وكابتن ريال مدريد الحالي ولعل حصوله علي 19 بطاقه حمراء في تاريخه دليل واضح علي عنف اللاعب, ولن ننسي تدخله العنيف علي ماريو ماندزكيتش لاعب اتليتكو مدريد وقتها والذي ادي الي اساله الدماء من وجه اللاعب .

4- نيجيل دي يونج : رغم صلابه اللاعب الدفاعيه الا انه مشهور بعنفه الشديد في تدخلاته ومنها تدخله العنيف بقدمه في صدر تشابي الونسو لاعب منتخب اسبانيا في كأس العالم 2010 .

5- جوي بارتون : اللعب الانجليزي الذي نال شهرته بسبب بعنفه في الملاعب والذي كاد ينهي مسيره لاعب سندرلاند السابق ديكسون اتوهو عام 2007 بعد احدي تدخلاته العنيفه.

6- ريان شوركوس : لاعب ستوك سيتي الانجليزي والذي يشتهر بتدخلاته العنيفه والتي اشهرها تعديه علي لاعب ارسنال ارون رامسي عام 2010 والذي تسبب في كسر مضاعف بقدم اللاعب حينها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا