برعاية

الأمير علي يقول إنه الشخص المناسب لاستعادة مصداقية الفيفا

الأمير علي يقول إنه الشخص المناسب لاستعادة مصداقية الفيفا

اشار الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والمرشح لرئاسه الاتحاد الدولي للعبه (الفيفا) الي انه الشخص المناسب لاستعاده مصداقيه الفيفا بعدما ضربت فضائح الفساد هذه المنظمه العملاقه.

واوضح الامير علي انه يستطيع استعاده مصداقيه الفيفا اذا انتخب رئيسا للاتحاد في الانتخابات المزمع اجراؤها في 26 فيفري 2016 .

وسبق للامير علي ان خسر امام السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات التي اجريت في 29 ماي الماضي علي منصب رئيس الفيفا ثم اعلن بلاتر بعدها باربعه ايام اعتزامه الاستقاله داعيا الجمعيه العموميه (كونغرس) لـ الفيفا الي عقد اجتماع استثنائي لاختيار من يخلفه ثم حددت اللجنة التنفيذية بالفيفا 26 فيفري المقبل موعدا لهذا الاجتماع الاستثنائي.

وتاتي تصريحات الامير علي اليوم بعد يوم واحد من توجيه اتهامات الي بلاتر من قبل السلطات السويسريه للاشتباه في تورطه بفضائح فساد علما بان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبه (يويفا) سيستدعي كشاهد في هذه القضيه.

ويخوض بلاتيني ايضا سباق الترشح علي رئاسه الفيفا في 26 فيفري المقبل ولكنه يحتاج اولا الي توضيح الموقف بالنسبه لمليوني فرنك سويسري (مليونا دولار امريكي) حصل عليهما من الفيفا في 2011 حيث دافع بلاتيني عن نفسه مؤكدا ان هذه الاموال نظير عمله في الفتره من 1999 وحتي 2002 وانه لم يرتكب اي مخالفه.

ويتنافس مع الامير علي وبلاتيني مرشح ثالث علي رئاسه الفيفا هو الكوري الجنوبي تشونج مونغ جون العضو السابق بتنفيذيه الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا