برعاية

سقوط ليفربول رودجرز: من "سقطة القائد" إلى الترس المفقود بفعل برشلونة

سقوط ليفربول رودجرز: من "سقطة القائد" إلى الترس المفقود بفعل برشلونة

بدا سقوط ليفربول الاخير مع سقطه القائد السابق ستيفن جيرارد الشهيره والتي اضاعت الدوري علي كبير المرسيسايد في مباراه تشيلسي الإنجليزي يوم 27 ابريل 2014، التي انتهت بهدفين دون رد للزائر الندني.

بعد ذلك رحل السفاح الاورغواياني لويس سواريز متجهاً الي برشلونه في صفقه قدرت بـ81 مليون يورو, ورحل ايضاً بيبي رينا الذي كان يمثل ضغطاً علي البلجيكي سيمون مينيوليه ويدفعه الي تقديم مستوي مميز و رحل معهم بعضاً من الزائدين عن الحاجه او المتراجعين.

بعد الموسم المميز الذي انهاه ليفربول في المركز الثاني ليعود مره اخري الي دوري ابطال أوروبا بعدما غياب منذ موسم 2009-2010 الذي انهي الموسم الذي يسبقه في المركز الثاني ايضاً, فكان ذلك انجازاً كبيراً للمدرب الايرلندي بريندان رودجرز الذي عمل بقائمه تعج بالنواقص من ناحيه الجوده.

ليفربول يفاوض انشيلوتي استعداداً للاطاحه برودجرز

يورغن كلوب "العاطل" يقترب من الدوري الانجليزي

ثم اتي الدور عليه هو مع الاداره للبصم علي سوق انتقالات مميز لكن هنا بدات المصائب حيث تم تعويض سواريز بالارعن بالوتيلي والعجوز لامبرت، وابقي علي محترف الصناعه و التسجيل في عرين الليفر طيب الذكر الحبيب كولو توريه برفقه الحارس المتواضع براد جونز ليصبح مينيوليه امناً بشكل تام علي مركزه مهما ساء مستواه.

وسط السلبيات ضم ليفربول عدداً من اللاعبين المتميزين مثل ادم لالانا و البرتو مورينو وغيرهم لكن لم يعد هناك النجم القادر علي رفع جوده الفريق، لم يعد هناك من يعوض سواريز.

اتت الرياح بما هو اسوا حيث غرق دانييل ستوريدج في دوامه من الاصابات، عبر موسم سيئ انهاه ليفربول في المركز السادس كاشفاً احتياجه لمهاجم وظهير ايمن وحارس جيد لمنافسه مينيوليه وقلب دفاع مميز ولاعب ارتكاز مميز لتعويض رحيل القائد جيرارد وجناح مميز ايضاً لتعويض الراحل الاخير رحيم ستيرلنغ الي مانشستر سيتي مقابل 62.5 مليون يورو.

لكن ماذا فعل الريدز؟ تدعيمات جيده علي مستوي عدد من النواقص، ادم بوغدان في الحراسه، ناثانيال كلاين وجو غوميز علي الاظهره، جيمس ميلنر محرك الوسط الحالي، كريستيان بينتيكي وداني انغز في الهجوم، واخيراً الصفقه الاغرب روبرتو فيرمينو، الذي تكبد ليفربول لاجله 41 مليون يورو حتي يفشل رودجرز في استخدامه. يجيد البرازيلي مركزي صانع الالعاب والمهاجم الثاني، وفي احلك الظروف يمكنه اللعب علي الطرف الايسر، الا ان المدرب الايرلندي ارتاي اشراكه في الجناح الايمن دون ادني مبرر.

لكن اين مشكله العريق الاحمر:

المشكله تكمن في رودجرز لان اسلوبه بات مكشوفاً فاراد ان يحل تلك المشكله بالا يكتشف احد اسلوبه حتي نفسه، بالطريقه التاليه:

1- عدم الاستقرار علي التشكيل حيث لعب بـ(4-2-3-1) تاره و(4-3-3) تاره و(4-4-2) تاره و(3-4-1-2) تاره اخري

2-استغلال بصناع اللعب علي الاجنحه سواء كوتينيو او فيرمينيو او لالانا

3- اتباع الاسلوب والتكتيك ذاته علي مختلف التشكيلات وطرق اللعب السالف ذكرها.

4- سوء التعامل مع البطولات الاوروبيه ومباريات الكاس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا