برعاية

الحكومة الإسبانية تتهم غوارديولا بالتلاعب السياسي في قضية استقلال كتالونيا

الحكومة الإسبانية تتهم غوارديولا بالتلاعب السياسي في قضية استقلال كتالونيا

هسبورت - وكالات الخميس 24 شتنبر 2015 - 19:15

انتقدت الحكومه الاسبانيه المدير الفني لبايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الماضي، جوزيب غوارديولا بسبب مشاركته في ما اسمته عمليه تلاعب سياسي خطيره لحث بعض الرياضيين، علي غير رغبتهم، علي دعم استقلال اقليم كتالونيه.

وقال وزير الرياضه في الحكومه الاسبانيه ميجيل كاردينال في مقابله مع وكاله الانباء الالمانيه: "قضيه غوارديولا تشرح الكثير من الاشياء التي تحدث في كتالونيا .. انها عمليه تلاعب كبري".

ووجه المسؤول الاول عن المجلس الأعلى للرياضه اتهاماته لحمله "جاناريموس" او "سنفوز" التي انضم اليها بعض الرياضيين من كتالونيا مطالبين بانشاء لجنه اولمبيه ومنتخبات مستقله للاقليم.

وشارك غوارديولا 44 عاما، في الحمله عن طريق مقطع مصور شرح من خلاله دوافعه لمسانده الاجراءات التي يتخذها بعض الانفصالين في الاقليم الاسباني.

وبالاضافه الي ذلك، سجل المدير الفني لبايرن ميونيخ اسمه في القائمه الرمزيه (معا من اجل نعم) والتي سيخوض عناصرها يوم الاحد المقبل الانتخابات البرلمانيه من اجل الاعلان عن استقلال كتالونيا اذا ما حققوا الفوز فيها.

وكانت الحكومه الاسبانيه قد اتهمت الصحفي تشابير توريس مفجر الحمله بخداع بعض المشاركين بعد ان اكد لهم انه ليست هناك دوافع سياسيه وراء هذه الحمله مطالبا غوارديولا بدعمه في هذا الصدد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا