برعاية

ديربي القاهرة.. الأكثر سخونة عربيا

ديربي القاهرة.. الأكثر سخونة عربيا

وفي العالم العربي هناك الكثير من مباريات الديربي التي يلتف حولها الجمهور، لعل ابرزها ديربي القاهرة الذي يحوز علي اهتمام ضخم اعلاميا وجماهيريا ولما لا والزمالك والاهلي هما اقدم واقوي انديه الشرق الأوسط وهذه المباريات هي بمثابه بطوله خاصه بغض النظر عن مراكز الفريقين لاسيما في بطوله الدوري.

وقبل توقف الدوري بسبب احداث نوره 25 يناير 2011 وما تلاها، كانت معظم شوارع المدن المصريه تخلو من الماره لمتابعه هذا الديربي علي شاشات التلفزيون وسط طقوس مميزه سواء في المنازل او المقاهي.

وتعد نتيجه فوز الاهلي 9-1 في كاس التفوق المصري عام 1933 الاعلي بين مواجهات الفريقين.  

وتاريخ واحصائيات لقاءات القمه المصريه بين ناديي الاهلي والزمالك  تبرز تفوق الاهلي علي الزمالك في عدد مباريات الانتصار في المواجهات المباشره بين الفريقين اذ لم يخسر الاهلي امام الزمالك منذ عام 2007.

وفي المغرب، يجمع ديربي الدار البيضاء بين نادي الوداد ونادي الرجاء ، والذي يصنف حاليا في المرتبه 26 لافضل الديربيات في العالم والثاني عربيا بعد ديربي القاهره.

وتشهد "كازابلانكا" في ذلك اليوم اغلاق كثير من المحلات التجاريه كما تستعد سيارات الاجره والحافلات لتغيير وجهتها لتبتعد عن الشوارع المحيطه بالملعب.

اما في تونس، فالصراع محموم بين فريقي الترجي الرياضي والافريقي، وهو يعد واحد من اقوي مباريات الديربي بافريقيا، فالترجي فريق "الطبقه البسيطه"، بينما يعتبر الافريقي فريق "النخبه"، وهو يقام بين الناديين الاكثر تتويجاً علي المستوي المحلي.

اما في السعوديه، فتشتعل المدرجات في الرياض بلقاء الهلال والنصر، اذ يعد "الزعيم الازرق" من اكثر الفرق تتويجا بالبطولات المحليه والاسيويه، في حين ان منافسه النصر يعد من اشهر فرق اسيا بحكم تمثيله للقاره الاسيويه في اول مونديال عالمي للانديه عام 2000، اضافه الي ذلك فان سجل الفريق النصراوي زاخر بالعديد من البطولات والالقاب التي يصل عددها الي 36 بطوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا