برعاية

تقرير خاص | إلى أين يمكن أن يمضي بايرن ميونخ؟

تقرير خاص | إلى أين يمكن أن يمضي بايرن ميونخ؟

نظره علي ما قام به بايرن ميونخ في سوق الأنتقالات وملاحظات حول تغييراته لتشكيلته عن الموسم الماضي، وما يمكن ان يقدمه الفريق هذا الموسم...

انتهي موسم الانتقالات في اوروبا بكل ما يحتويه من اخبار وصراعات و تكهنات. بعض الانديه نالت ما كانت تريد وبعضها حاولت التعاقد مع لاعبين طوال موسم الانتقالات ولم تفلح محاولاتهم .

واصل الغول المالي التوحش وتاكيد سيطرته علي كره القدم، انديه كمانشستر سيتي وباريس سان جيرمان استمرت في التدعيم رغبه في ذات الاذنين الاول لعب خمس جولات في الدوري الانجليزي وحقق العلامه الكامله بشباك نظيفه لكنه خسر في اولي مبارياته في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا امام يوفنتوس والثاني لعب ايضاً خمس مباريات في الدوري الفرنسي حقق ثلاثه عشر نقطه من اربع انتصارات وتعادل وحيد ولا هزيمه واستطاع الفوز في اولي مبارياته بدوري الأبطال علي مالمو السويدي. ريال مدريد دعم صفوفه رغبه في عوده الفريق لمنصات التتويج بعد موسم خالي من البطولات وغياب لقب الليجا الاسبانيه عن خزائنه منذ موسم 2011-2012 رفقه جوزيه مورينيو، اما بايرن ميونيخ فبعد سيطرته علي البوندسليجا الا انه  خسر السوبر والكاس الالماني وخرج ايضاً من قبل نهائي دوري ابطال اوروبا وهذا ما تسبب في انتقادات كبيره لبيب جوارديولا .

حقيقه هذه الانتقادات لم تتوقف منذ قدوم المدرب الكاتالوني للبايرن بعد عام من الراحه سبقه فتره مذهله عرفت عصراً تسيد فيه البارسا علي اوروبا بقياده بيب جوارديولا .

انتقاد جديد وجه لبيب في الايام الاخيره خاصه اثناء سوق الانتقالات في ظل رحيل شفاينيشتايجر عن الفريق وبعض الاخبار التي ادعت برحيل موللر ايضا وهو ما لم يتم وهو ان بيب يفقد النادي هويته وصبغته .

هذه الانتقادات جعلتني افكر في سببها فتبادرت لذهني عده اسئله ...

هل بيب ظلم نفسه بتعاقده مع بايرن بعد موسم مميز مع يوب هاينكس وثلاثيه تاريخيه ؟؟ هل من ينتقده يري من المفترض ان يفوز نادي بالثلاثيه كل عام بعصاه السحريه ؟؟ لماذا سميت تاريخيه اذاً ؟؟!!!

لست في مقام تاييد هذا او الدفاع عن هذا لكن بالرغم من كل هذا فالفريق يسير في طريقه في البوندسليجا محققاً العلامه الكامله من اربع مباريات ويقع في المركز الثاني بفارق الاهداف عن بروسيا دورتموند وحقق الفوز في اولي مبارياته في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

لننتقل سوياَ لسوق انتقالات بايرن الصيف الماضي .

* سوق انتقالات بايرن 2015-2016عرض وتحليل :

- البايرن قام بشراء ارتورو فيدال من يوفنتوس، دوجلاس كوستا من شاختار دونيستك، كيميش و الحارس اولرايتش من شتوتجارت وعاد له من الاعاره يان كيرشوف وجوليان جرين من شالكه و هامبورج علي التوالي بمعدل اعمار 22,3 .

- في المقابل رحل عن البايرن كلٌ من شيردان شاكيري الي الانتر بعد اعاره لذات النادي قبل ان يرحل لستوك سيتي، شفاينشتايجر الي مان يونايتد، دانتي الي فولفسبورج، عاد بيبي رينا مره اخري لنابولي، ميشيل فايسر لهيرتا برلين مجاناً واعير هويبرج لشالكه بعد اعاره كانت الي اوجسبورج وبيتزارو لبريمن في صفقه انتقال حر بمعدل اعمار 27,6 .

اولاً من الجانب العمري فالتفوق واضح لمصلحه القادمين حيث معدل الاعمار 22,3 مقابل 27,6 للمغادرين .

ثانياً بالتعرض بالتحليل للصفقات نري ان ...

- البايرن عوض حارسه الراحل رينا صاحب ال 32 عاما بالتعاقد مع اولرايتش من شتوتجارت صاحب ال 26 عاماً وصعد الحارس لوسيتش من بايرن B .

- البايرن رحل عنه دانتي صاحب ال 31 عاماً ولم يات ببديل له وهذه النقطه خطيره بعض الشئ علي دفاع البافاري لانه لم يتبقي سوي بواتينج وبن عطيه وهما سيكونان اساسيين بشكل شبه مؤكد ويتبقي كيرشوف وبادشتوبر كثير الاصابات، في اعتقادي سيكون الاعتماد علي خافي مارتينيز حال غياب احد الاساسيين وهو ادي هذا الدور كثيراً واداه بشكل جيد لكنه ايضا كثير الاصابات .

- النادي البافاري دعم صفوفه بارتكاز دفاعي بطل اوروبا تحت 19 عام وهو جوشوا كيميش من شتوتجارت , اللاعب صاحب العشرين عاماً هو تاهيل لقائد وسط البايرن في المواسم القادمه فهو طموح، قوي الالتحامات وسريع وهي صفات جيده جداً لارتكاز دفاعي وسيكون عليه منافسه تشابي الونسو وسباستيان روده وخافي مارتينيز ليظفر بمكانه اساسيه في تشكيل بطل البوندسليجا .

- تمكن البايرن ايضا من الظفر بالمحارب التشيلي ارتورو فيدال، اللاعب الذي كان محط انظار كبري الانديه وقع مع النادي الالماني في صفقه قويه جداً قد تكون من اهم الصفقات في اوروبا تاثيراً ، في مقابله رحل لاعبان من الفريق البافاري اولهما هو بطل العالم مع منتخب المانيا وصاحب التاريخ مع بايرن واللاعب الذي تسبب في انتقادات عديده لبيب بعد رحيله الا وهو باستيان شفاينشتايجر، وبالنسبه لي رحيل شفايني لن يؤثر كثيراً من الناحيه الفنيه في ظل قدوم فيدال فاللاعب التشيلي اصغر سناً وله مجهود وافر داخل الملعب، ربما تكون الانتقادات زائده لمكانته بين الجماهير، اللاعب الثاني الراحل هو هويبرج صاحب العشرين عاماً علي سبيل الاعاره لشالكه بعد اعاره لاوجسبورج .

- بعد ذلك ياتي الدور علي اللاعب المميز القادم من شاختار دونيستك الاوكراني دوجلاس كوستا، اللاعب الذي قدم ليكون محل ريبيري كثير الاصابات الفتره الاخيره، لاعب سريع مهاري ذو قدره تهديفيه جيده تمكنه ان يكون خير خليفه للديك الفرنسي الغائب عن الصياح منذ فتره، وسيجد كوستا نفسه محاطاً بمنافسه شرسه من اربع لاعبين اولهم فرانك ريبيري ثم سينان كورت صاحب التسعه عشر عاماً وجوليان جرين العائد من اعاره لهامبورج واخيراً الشاب الفرنسي كينجسلي كومان اللاعب الموهوب صاحب الـ 19عاماً القادم من يوفنتوس علي سبيل الاعاره وهي منافسه لن تكون سهله علي الاطلاق لكن يبدو دوجلاس اهلاً للتفوق في تلك المنافسه بالنظر لما قدمه حتي الان.

- علي مستوي الجناح الايمن لم ياتي البايرن بلاعب مع ارين روبن بعد رحيل شاكيري وفايسر.

- ايضا رحل عن البايرن ميشيل فايسر الجناح الايمن بشكل مجاني لينضم لهيرتا برلين و كلاوديو بيتزارو صاحب الـ 176 هدف كافضل هداف غير الماني بالبوندسليجا الي فيردر بريمن في صفقه انتقال حر .

* ملامح من سوق الانتقالات

- رحل عن البايرن اربع لاعبين فوق الـ 30 عاماً (شفاينشتايجر - بيتزارو - رينا - دانتي).

- البايرن قام بشراء لاعبين في مركز الجناح الايسر هما دوجلاس كوستا وكينجسلي كومان وعاد له من الاعاره جوليان جرين وهو جناح ايسر ايضا، باضافه هذا الثلاثي لريبيري و سينان كورت يصبح البايرن لديه خمس لاعبين علي مستوي الجناح الايسر فقط !!!

- بعد الثوره علي من هم فوق الثلاثين عاماً لم يتبقي سوي ست لاعبين الونسو 33 عاماً، لام وروبن 31عاماً، رافينيا 30 عاماً، شتارك 34 عاماً وريبيري 32 عاماً .

- عدد اللاعبين غير الالمان خمسه عشر لاعباً .

- اربع لاعبين تنتهي عقودهم بنهايه هذا الموسم وهم تشابي الونسو و يان كيرشوف و ستينهارت المدافع الايسر والحارس شتارك .

* بايرن 2015-2016 بعض الملامح الفنيه والتكتيكيه :

- الجانب الايمن الدفاعي للبايرن وصل فيه فيليب لام لسن الواحد والثلاثون ورافينينيا لثلاثين عاما ربما يجد الفريق صعوبه في مجاراه فريق له جناح ايسر سريع وذي مجهود وافر كبرشلونه وريال مدريد وغيرهم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا