برعاية

يورو جرافيك: أبرز النجوم الغائبة عن انطلاقة نسخة دوري الأبطال

يورو جرافيك: أبرز النجوم الغائبة عن انطلاقة نسخة دوري الأبطال

خاص – يورو سبورت عربيه

تعودت جماهير كره القدم عن مشاهده ومتابعه نجوم كبيره بعينها في بطوله دوري الأبطال كل موسم، نجوم لها عشاق كُثر، بسبب مردودهم وعطاءاتهم المميزه عبر مواسم عديده.. مازال محبيهم يتذكرون لهم لمحه او موقف او هدف مازال عالقاً في ذاكرتهم حتي اليوم، لذا سيكون من الصعب عليهم عدم رؤيتهم ثانيهً..

ولكن من هم هؤلاء النجوم اصحاب الرصيد الكبير لدي الجماهيروالذي نجح معظمهم في حصد لقب البطوله واخفق اخرون في نيل شرف حمل الكاس ذات الاذنين، والذين لن يشاركوا لاسباب عديده.. فمنهم من غادر فريقه ..ومنهم من غادر القارة العجوز برمتها.. ومنهم من لم يتاهل فريقه.. واخرون تعرضوا لظروف قسريه ابعدتهم عن التواجد مع فرقهم المشاركه بالبطوله.

ويقدم يورو سبورت عربيه تقريراً عن ابرزالنجوم الغائبه عن انطلاقه نسخه التشامبيونز الجديده؟

يورو جرافيك: 5 ارقام قياسيه حققها نجوم الكره هذا الاسبوع !

يورو جرافيك: اغلي صفقات انتقال مدافعين في الميركاتو الصيفي

1- تشافي : المايسترو..اسطوره برشلونه واللاروخا، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات المشاركه في مباريات في التشامبيونز والبالغ 151 مباراه، والتي خاضها كلها رفقه الفريق الكتالوني،والتي كانت اخر مبارياته اكثر من مميزه بعدما احتفل معها بالتتويج بلقب البطوله علي حساب يوفنتوس في الملعب الاوليمبي في برلين.

2- جيرارد: اسطوره انفيلد وقائد ليفربول السابق، لن تتمكن الجماهيرمن متابعته في هذه النسخه، ليس فقط بسبب عدم تاهل الريدز للتواجد ضمن فرق البطوله في هذه النسخه، ولكن بسبب رحيلهه الي الدوري الاميريكي بعدما انتقل الي فريق لوس انجيلوس جالاكسي، الكل بالطبع مازال يتذكر نهائي 2005 التاريخي في اسطنبول وتحديداً علي ملعب اتاتورك عندما واجه الليفر فريق ميلان وحول جيرارد ورفاقه النتيجه من التخلف بثلاثيه نظيفه الي التعادل ثم اقتناص اللقب عبر ركلات الجزاء الترجيحيه.

3- لامبارد: سوبر فرانك.. ايقونه تشيلسي و الفائز معهم بلقب بطوله 2012 في ملعب اليانز ارينا علي حساب فريق بايرن ميونيخ وفي معقلهم، بعدما فاز علي الفريق البافاري بركلات الجزاء الترجيحيه بعدما تعادلا بنتيجه (1-1)، لن يشارك مجدداً في البطوله بعدما انتقل الي الدوري الاميركي ليشارك حالياً مع فريق نيويورك سيتي.

4- بيرلو : احد عظماء الكره الايطاليه عبر تاريخها، كانت مباراته الاخيره مريره في التشامبيونز، عندما خسر مع البيانكونيري اللقب امام برشلونه، ولكنه ما زال اسمه مخلداً بالبطوله بعدما حمل كاسها مرتين رفقه الروسينيري في 2002/2003 علي فريقه السابق يوفنتوس بركلات الجزاء الترجيحيه، ثم في 2006/2007 امام ليفربول واستطاع الثار من هزيمه 2005 الشهيره، بيرلو غادر ايطاليا واوروبا كلها متجها الي الدوري الاميريكي مع فريق نيويورك سيتي.

5- فالديز: القائد السابق لفريق برشلونه والفائز من قبل بلقب التشامبيونز ثلاث مرات في نسخ 2006-2009-2011، لن يتمكن من المشاركه في هذه النسخه من دوري الابطال، برغم مشاركه فريقه الحالي مانشستر يونايتد، وذلك بسبب عدم تسجيل اسمه من قبل الهولندي فان غال في قائمه الفريق بالبطوله.

6- دروغبا: الفيل العاجي الفائز رفقه البلوز تشيلسي باللقب في نسخه 2012 علي حساب فريق بايرن ميونيخ، عندما كانت لحظه تسجيله هدف التعادل في اليانز ارينا من اللحظات المدويه في تاريخ اسود لندن، وهو الهدف الذي جعل البلوز يحققون اللقب بعد الوصول به الي ركلات الجزاء الترجيحيه وحمل كاس الاميره الاوروبيه، دروغبا غادر البلوز بعدما جلب لهم لقب البريميرليغ وترك القاره الاوروبيه واتجه الي قاره اميركا الشماليه، ليلعب في الدوري الكندي مع فريق مونتريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا