برعاية

جيرارد في كتابه: بينيتيز أهان نفسه وساعد فيرجي!

جيرارد في كتابه: بينيتيز أهان نفسه وساعد فيرجي!

كيف ساعد مانشستر يونايتد علي نيل لقب الدوري الانجليزي للمره الـ18 في التاريخ ومعادله رقم ليفربول؟

كتب | محمود ماهر -

ارجع لاعب ليفربول السابق «ستيفن جيرارد» سبب خساره فريقه للقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2009 امام مانشستر يونايتد للتصرفات الغريبه التي بدرت من مدرب الفريق انذاك «رافائيل بينيتيز» بعد الجولتين ال20 و21، حيث ادخل نفسه في حروب كلاميه لا ناقه منها ولا جمل مع السير اليكس فيرجسون اثرت بالسلب علي تركيزه بشكل خاص وتركيز لاعبي ليفربول بشكل عام.

جيرارد تطرق في كتاب قصه حياته للحديث عن تلك الفتره التي كان فيها ليفربول علي صداره جدول ترتيب البريميرليج موسم 2009/2008 بدءً من الجوله الـ15 حتي الجوله 21.

وحافظ الفريق علي صدارته للبريميرليج في تلك الفتره مبتعدًا عن مانشستر يونايتد بفارق 7 نقاط كامله بفضل فوزه العريض 5/1 علي نيوكاسل في سان جيمس بارك بالجوله ال20 ومواجهه اليونايتد للارهاق بسبب كإس إلعالم للانديه، لكن بعد نشوب تلك الحرب العنيفه بين بينيتيز وفيرجسون، تنازل ليفربول عن صدارته لمانشستر يونايتد بفارق نقطتين في الجوله ال23!.

وكتب جيرارد: «عدت الي المنزل وقت الغداء، كان يوم الجمعه، قمت باشعإل ألتلفاز لمتابعه الاخبار، واذا برافا بينيتيز يظهر علي الشاشه كعادته بنصف ابتسامه، بدا لي وكانه مؤتمرًا صحفيًا اعتياديًا، لكن كل شيء تغير فيما بعد حين قام بينيتيز باخراج ورقه وبدا يقرا ما فيها».

«قال بينيتيز: حقيقه..حقيقه..حقيقه! لم اصدق ما اشاهده، قال ان اليونايتد يشعرون بالتوتر لتصدر ليفربول لمسابقه الدوري المحلي، شعرت بالخجل بسبب هذا التصرف. كان يتحدث عن فيرجسون وانه لم يتعرض للعقوبه من الاتحاد الانجليزي بسبب احتجاجه علي الحكام، وقال ان جدوله مباريات البريميرليج لصالح مانشستر يونايتد، قلت: ما هذا؟ كيف يكون مشوشًا ومتوترًا هكذا؟ لقد اهان نفسه».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا