برعاية

أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون "خليجية القوى" بـ 10 ميداليات

أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون "خليجية القوى" بـ 10 ميداليات

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

سبق-الدوحه: استهل لاعبو المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصه مشاركتهم في البطوله الخليجيه التاسعه لالعاب القوي للاحتياجات الخاصه التي انطلقت امس السبت علي معلب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في العاصمه القطريه الدوحه بتحقيق 10 ميداليات (3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين).

وجاءت الذهبيه الاولي عن طريق العداء عادل حسن هبه بتحقيقه المركز الاول في سباق 400 م "اعاقه بصريه 12 -T"، ونال سعود علواني الذهبيه الثانيه بحصوله علي المركز الاول في سباق 200م "شلل دماغي 37 T "، فيما جاءت الذهبيه الثالثه عن طريق الرامي علي البيشي في منافسات رمي الجله " 42 F.

وحقق فهد الجنيدل الميداليه الفضيه لسباق ١٠٠ كراسي متحركه " 53 T "بحلوله في المركز الثاني، فيما نال العداء اكرم قاسم "37 T " فضيه سباق ٢٠٠ م، وحقق فهد الدرعان فضيه رمي القرص "57 F "، وفاز هاني النخلي "33 F " وعلي الصقر "23 F " بفضتي رمي الجله، فيما جاءت الميداليتين البرونزيتين عن طريق جمعان الزهراني الذي حل ثالثاً في سباق 100م كراسي متحركه "54 T "، والرامي حسين مقطافي بتحقيقه المركز الثالث في منافسات رمي الجله "40 F ".

من جانبه عبر رئيس الوفد السعودي للبطوله محمد الخريجي عن سعاته بما تحقق لاخضر الاحتياجات الخاصه في اول ايام البطوله.

وقال: "ظهر ابطالنا بمستوي مميز توجوه بـ10 ميداليات وما زال لديهم الكثير وانا متفائل بتحقيق ميداليات اكثر في باقي ايام البطوله وانتزاع اللقب"، مقدماً في هذا الصدد للاعبين علي جهودهم التي بذلوها وكذلك للجهازين الفني والاداري اللذين قدما عملاً مميزاً ظهرت نتائجه في اول ايام البطوله "، منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعايه الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لفئه ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعه رئيس اللجنه البارالمبيه السعوديه احمد المقيرن.

وقدم الخريجي شكره للمسؤولين في اللجنه البارالمبيه القطريه علي حسن الضيافه والاستقبال والتنظيم المميز للبطوله، متمنياً التوفيق لجمع المشاركين لتحقيق اهدافهم وخدمه هذه الفئه الغاليه علي الجميع.

وكانت البطوله قد انطلقت بحفل مبسط بدا بتلاوه ايات من القران الكريم ثم طابور عرض المنتخبات المشاركه ثم كلمه اللجنه المنظمه القاها مدير البطوله خالد المهندي اكد فيها ان اللجنة الأولمبية القطرية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير رياضه ذوي الاحتياجات الخاصه في دول مجلس التعاون الخليجيّ.

واضاف، " نامل من خلال استضافه البطولات الكبري ان نؤسس لمنصه رياضيه متميزه تمكِّن ابطالنا الرياضيين من التمرن علي المنافسات ذات المستوي العالمي، الامر الذي يسهم اسهاماً مباشراً في اعدادهم للبطولات العالميه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا