برعاية

رجل المهمات الصعبة "حارس الطوارئ"

رجل المهمات الصعبة "حارس الطوارئ"

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

كره القدم تعرف بانها لعبه غداره, فقد تقودك ظروف المباراه من انتهاء التبديلات والاصابات والطرد الي ان تجد نفسك دون حارس مرمي فتضطر الي اشراك احد اللاعبين الذين لم يلعبوا ابداً في مركز حراسه المرمي, وقد يكون لحسهم الهجومي او الدفاعي دور في تالقهم لو حدث ذلك .

في هذا التقرير سوف استعرض ابرز اللاعبين الذين  اضطروا للعب في هذا المركز ومنهم من تالق وفعل ما عجز عنه الاخرين المتمرسين بحراسه المرمي.

1- ريو فيرديناند : المدافع الاغلي سابقاً والذي لعب كمهاجم في بدايته, اضطر للمشاركه كحارس مرمي بعد ان طُرد حارس مانشستر يونايتد توماس كوزتاك في الدقيقه 76  وكان السير فيرغسون قد استنفذ تبديلاته وذلك في مباراته ضد بورتسموث في ربع نهائي كاس الاتحاد الانكليزي 2008  ريو فشل في التصدي لضربه الجزاء رغم ارتمائه للجهه الصحيحه, انتهي اللقاء بخساره الشياطين الحمر بهدف نظيف.

2- فيلبي ميلو : في مباراه في الدوري التركي جمعت فريقه غلطه سراي ضد الازيجيسبور, تمكن لاعب الوسط البرازيلي من التصدي لركله جزاء في الدقيقه الاخيره بعد طرد الحارس ونفاذ التبديلات, ليمنح فريقه الفوز بهدف وحيد .

3-  كوسمن موتسي : تمكن هذا المدافع البلغاري من قياده فريقه للتاهل الي دوري ابطال اوروبا بعد ان تمكن من التصدي لضربتي ترجيح في مواجهه فريقه لودوغوريتس البلغاري فريق ستيوا بوخارست الروماني, حيث كان قد طُرد الحارس الاساسي في الدقيقه الاخيره من الشوط الاضافي الثاني والتبديلات قد نفذَت, اعتقد لو تواجد الحارس الاساسي لما  تمكن من التصدي لتلك الضربات, انصحكم بشده بمتابعه هذا الفيديو لتشاهدوا جنون هذا اللاعب .

4- يان كولر : المهاجم الاصلع صاحب الطول الفارع '202 cm' اضطرّ ايضاً لخوض هذه التجربه بعد طرد حارس دورتموند يانس ليمان, حارس الطوارئ التشيكي لم يخيب امال جماهيريه, وتمكن من التصدي لعده فرص خطيره لاكثر من عشرين دقيقه ولم تنفع اي محاوله للفريق البافاري من تسجيل اي هدف في مرمي هذا العملاق, وسيق له ان سجل هدف التقدم لفريقه في ذات المباراه, وكانت المفاجاه بوجوده في تشكيله الاسبوع ولكن كافضل حارس .

5- رودريغو بالاسيو : لعب المهاجم الارجنتيني كحارس مرمي في كاس ايطاليا وكان ذلك في كاس ايطاليا امام فيرونا وقدم مستوي طيب خلال الدقائق القليله التي لعبها, وانتهت المباراه بفوز فريق الافاعي بهدفين دون رد .

6- كيفين غروسكرويتز : اللاعب كما بعرف عند جماهير دورتموند بالقلب المحب, كان ايضاً قد جرب ذلك وذلك عند واجه دورتموند هوفنهايم في الدوري الالماني, ولكن للاسف كان بمواجهه صالحيوفيتش المتخصص بتنفيذ ضربات الجزاء ولم يترك له اي فرصه لفعل اي شيء .

7-جون تيري : في تشرين اول 2006 في المباراه التي اُصيب فيها بيتر تشيك ولا يزال يضع الواقي علي راسه من حينها, وايضاً بديله كودتشيني اُصيب لاحقاً, ليتم اللجوء الي جون تيري الذي لم يختبر بتلك المباراه .

8-جون اوشي : اللاعب الجوكر الذي لعب في كل مراكز الملعب, حتي اختاره السير فيرغسون ليكون بديلاً لادوين فان دير سار الذي اصيب بكسر في انفه, وكانت التبديلات قد نفذت لعب لعشر دقائق حافظ بها علي شباكه نظيفه, وتمكن من التصدي لانفراد لمهاجم توتنهام روبي كين .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا