برعاية

سياح “كرة القدم” يدعمون اقتصاد بريطانيا بـ684 مليون جنيه

سياح “كرة القدم” يدعمون اقتصاد بريطانيا بـ684 مليون جنيه

اصدرت هيئه السياحه البريطانيه VisitBritain تقريراً يوضح مدي الاهميه التي يعكسها شغف زوار البلاد من الاجانب بكره القدم.

وقال التقرير ان 800 الف زائر لبريطانيا في العام الماضي قاموا بحضور مباريات لكره القدم، وانفقوا خلال اقامتهم في بريطانيا 684 مليون جنيه أسترليني، وهو ما يمثل زياده بمقدار 89 مليون جنيه (او 15%) مقارنه باخر دراسه تم عملها في 2010.

وبشكل عام، فان متوسط انفاق الفرد الزائر لبريطانيا في 2014 بلغ 636 جنيه، ويرتفع هذا الرقم الي 855 جنيه لدي الفئه التي يندرج حضور مباريات كره القدم تحت نشاطاتها في زيارتها لبريطانيا. بينما كان متوسط انفاق سياح كره القدم في 2010 هو 776 جنيه للشخص، وباجمالي 595 مليون جنيه انفقها 750 الف سائح.

وزياره بريطانيا لكره القدم ليست صفه مقتصره علي السياح الذين يستهدفون الترفيه في رحلاتهم، فمن بين الـ800 الف زائر الذين حضروا مباريات كرة قدم فيها كان هناك اكثر من 40 الف منهم رجال اعمال جاءوا لحضور مباريات اثناء رحلاتهم العمليه.

وسلط التقرير الضوء علي الاهميه والجاذبيه السياحيه التي يتمتع بها البريميرليغ وقيمته المتزايده في السنوات الاخيره، كما اوضح ان هذه السنه هي الثامنه بين البريميرليغ وهيئه السياحه في شراكتهم –غير التجاريه- والتي تشجع الزوار من حول العالم لزياره بريطانيا وحضور مباراه كره قدم ضمن حمله “كره القدم عظيمه”.

واظهر التقرير ان كره القدم هو الخيار الرياضي الاول للزوار الاجانب في بريطانيا، فمن بين 40% قالوا ان مشاهده حدث رياضي هو السبب الرئيسي لهم لزياره بريطانيا، قام 73% منهم بحضور مباراه كره قدم تحديداً.

وتناول التقرير اهميه اخري لهذا النوع من السياحه والمسمي بالسياحه الرياضيه، اذ انه يجذب السياح الاجانب في اوقات مختلفه من العام بعضها تكون اوقات ومواسم هادئه وغير سياحيه، كما ان السياحه الرياضيه تدفع الاجانب لاستكشاف مناطق ومدن مختلفه في انحاء بريطانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا