برعاية

تحليل 360: لماذا لا يتعاقد آرسنال مع باسم مُرسي؟

تحليل 360: لماذا لا يتعاقد آرسنال مع باسم مُرسي؟

اعلم ان حديثي من المتوقع ان يكون مزاحًا لبعض الناس لكن الامر طرق ذهني بشكل مفاجئ، ولم اعتاد خلال الاونه الاخيره علي رفض اي شيء ياتي الي ذهني اري انه من الممكن ان يعجب بعض المتابعين او عشاق المستديره بشكل عام، طيله الميركاتو الصيفي في اوروبا ارتبطت العديد من الاسماء تحديدًا المهاجمين بنادي آرسنال الانجليزي، الاوروجوياني ايدنسون كافاني، الفرنسي كريم بنزيما، البلجيكي كريستيان بنتيكي؛ مهاجمين كبار في عالم اللعبه اصحاب لمسات قويه وبصمات لامعه، الاول يلعب في سان جيرمان الفرنسي ويعاني نفسيًا بسبب كثره النجوم المتواجدين في الفريق كالسلطان السويدي زلاتان أبراهيموفيتش، والثاني مُنفجر دائمًا مع فريق الاسباني ريال مدريد لكنه نفسيًا يعاني بسبب كثره النجوم المتوجدين في الفريق كالبرتغالي كريستيانو رونالدو، والاخير كان قريبًا من الجانرز لكن اصحاب نهر الميرسيسايد قامو بخطفه في النهايه وانتهي الميركاتو دون ان يُوقع ارسنال مع اي مهاجم واكتفي بوجود "الموديل" الفرنسي اوليفيه جيرو وحيدًا في الهجوم.

لكن لماذا لا تطلب الاداره الانجليزيه من المختصين بجلب اللاعبين بالذهاب الي القاره السمراء او احضار جهاز ابل وفتح موقع "يوتيوب" والبحث عن لاعبين افارقه؟ مع العلم ان الدوريات الافريقيه تمتلك لاعبين كبار خاصه في الخط الامامي.

لاعب يدعي باسم مرسي تعاقد معه نادي الزمالك المصري من ناد صغير في الدوري المصري الممتاز ولم تاخذ الصفقه ضجه كبيره بل تمت في سكون تام، لكن الباسم! كان باسمًا واكد العام الماضي انه مهاجم من طينه الكبار وساهم في تتويج فريقه بالدوري الغائب عنه منذ مواسم عده وذلك بفضل اهدافه الحاسمه والرائعه.

بعد الاسطوره حسام حسن لم ياتي مهاجم صندوق حقيقي الي مصر باستثناء عماد متعب نجم القلعه الحمراء الذي فقد بريقه منذ اعوام، حسام حسن كان من الصعب ايقافه، فعل كل شيء في كره القدم، لعب هنا وهناك، خاض تجارب عده وانهي مسيرته متوجًا ببطوله افريقيه لا تنسي مع منتخب بلاده؛ باسم استهل مشواره بطريقه رائعه، اتمني ان يستمر ويحافظ علي اعصابه كي يكمل ما وقف عنه الحسام!

باسم مرسي بالامس مع منتخب بلاده سجل "هاتريك" ولا اروع امام المنتخب التشادي جعل لساني يهمهم ببعض الكلمات "لماذا لا يتعاقد ارسنال مع باسم مرسي في ظل عدم وجود حلول هجوميه في الفريق؟ لماذا لا يكون شهر يناير بشر خير علي اللاعب ويغادر؟ لماذا لا يقوم احد من الوكلاء المُبجلين بمساعده الباسم؟

تكتيكيًا، باسم مرسي ينطبق عليه كلمه استاذ التعليق ميمي الشربيني: "انت من مواليد منطقه الجزاء، احد جينرلات منطقه الجزاء". المهاجم الكامل بكل ما تحمله الكلمه من معني، لكن الشيء الوحيد الذي يُعيب باسم ان وقه تحت يد مدافع شاب مثله الاعلي مالديني او نيستا.. حينها لا يتواجد المرسي اطلاقًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا