برعاية

فيدرر يواصل التوهج في ''فلاشينغ ميدوز''

فيدرر يواصل التوهج في ''فلاشينغ ميدوز''

توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني في العالم بلقب أمير الظلام في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) اخر بطولات الغراند سلام الاربع الكبري بعدما سجل رقما قياسيا وسحق منافسه البلجيكي ستيف دارسيس 1/6 و2/6 و1/6 مساء الخميس...

وسجل فيدرر 11 ارسالا ساحقا و46 ضربه ناجحه وسبع مرات كسر ارسال، متفوقا علي النجم الامريكي السابق اندري اجاسي.

وقال فيدرر 34 عاما/ الذي يسعي الي الفوز بلقبه رقم 17 في بطولات الغراند سلام الاربع الكبري والسادس له في فلاشينغ ميدوز "الامر ممتع، لم اكن اعرف بالامر".

واوضح فيدرر "هذا العام هو عام اخر جيد، اقوم بالامور علي النحو الملائم داخل الملعب، كنت في الكفه الاسهل، تمكنت من تنويع طريقه لعبي، لعبت بشكل هجومي ولكني دافعت في بعض الوقت".

واشار "لقد لعبت بشكل هجومي بقدر استطاعتي، علي ان اتعامل بهذه الطريقه في مواجهه لاعبين مختلفين حينما تكون النتيجه معلقه".

وفاز البريطاني اندي موراي المصنف الثالث علي الفرنسي ادريان ماناريو /5 7 و6/4 و1/6 و3/6 و1/6 ليصعد الي الدور الثالث.

وحقق موراي فوزه رقم 29 في مواجهه لاعبين فرنسيين مقابل هزيمتين فقط.

واوضح موراي: "اشعر بالفخر للطريقه التي لعبت بها، لقد كافحت، لم تكن الامور سهله طوال المباراه، لقد صعب الامور علي تماما، ولعب بطريقه رائعه حقا".

وفاز السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا علي الكوري الجنوبي تشانغ هيون 6/7 (2/7) و6/7 (4/7) و6/7 (6/8).

واحتاج فافرينكا الي اكثر من ثلاث ساعات لتحقيق فوزه رقم 100 في بطولات الغراند سلام الاربع الكبري.

وقال فافرينكا "بشكل عام اشعر بالسعاده، لقد كان يوما صعبا، اصعب من العام الماضي".

واضاف "مستعد من الناحيه الجسديه لخوض مباريات ماراثونيه في هذه الاجواء. كان الطقس حارا، والرطوبه عاليه، لكننا لعبنا لمده ثلاثه ساعات وانا علي ما يرام".

وفاز التشيكي توماس برديتش المصنف السادس علي النمساوي يورجن ميلتسر 6/7 (2/7) وو1/6 و3/6 والفرنسي ريشار غاسكي علي الهولندي روبن هاس 6/4 و3/6 و6/7 (4/7) و4/6 .

كما فاز الامريكي جون ايسنر علي الروسي ميخائيل يوجني 3/6 و4/6 و4/6 وكيفين اندرسون علي اوستين كرايتشيك 3/6 و4/6 و2/6 وانسحب جاك سوك من مباراته امام روبن بميلمانس والبرازيلي توماس بيلوتشي علي الياباني يوشيهيتو نيشيوكا /6صفر و3/6 و..4/6

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا