برعاية

المنتخب السعودي يحقق فوزا كبيرا على نضيره تيمور

المنتخب السعودي يحقق فوزا كبيرا على نضيره تيمور

قاد لاعب النصر محمد السهلاوي   منتخب بلاده السعودي لكره القدم الي الفوز الكبير بنتيجه سبعه اهداف مقابل لاشيئ سجل منها السهلاوي ثلاثه اهداف علي ضيفه منتخب تيمور الشرقية يوم الخميس في الجوله الثالثه من مباريات المجموعه الاولي بالتصفيات المشتركه المؤهله لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وقدم المنتخب السعودي (الاخضر) بهذا الفوز الكبير افضل هديه ممكنه لمديره الفني الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي خاض اليوم اول مباراه له مع الفريق حيث تولي مسؤوليه الاخضر في منتصف هذا الاسبوع خلفا للمدرب الوطني فيصل البدين الذي شارك مع فان مارفيك في الاعداد لهذه المباراه.

ورفع المنتخب السعودي رصيده الي ست نقاط من انتصارين متتاليين ليحتل المركز الثاني في المجموعه بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الاماراتي فيما ظل منتخب تيمور الشرقيه في المركز الرابع قبل الاخير برصيد نقطه واحده وبفارق الاهداف فقط امام ماليزيا التي خسرت صفر / 10 امام المنتخب الاماراتي في وقت سابق اليوم.

وانهي المنتخب السعودي الشوط الاول لصالحه بخمسه اهداف نظيفه سجلها يحيي الشهري في الدقيقه الثانيه والسهلاوي في الدقيقتين 22 من ركله جزاء و25 وسلمان الفرج وتيسير الجاسم في الدقيقتين 29 و31 .

وفي الشوط الثاني ، اكمل السهلاوي ثلاثيته (الهاتريك) بهدف في الدقيقه 71 ثم اضاف البديل فهد المولد الهدف السابع للاخضر في الدقيقه 73 .

ولم يمهل الاخضر ضيوفه اي فرصه لترتيب الاوراق في المباراه حيث بدا الفريق المباراه بهجوم ضاغط اسفر عن هدف التقدم المبكر للغايه عبر يحيي الشهري في الدقيقه الثانيه.

وجاء الهدف اثر هجمه سريعه وتمريره عرضيه زاحفه من الناحيه اليسري لتصل الكره الي الشهري المدفع داخل منطقه الجزلاء والذي تقدم قليلا بالكره ثم سددها صاروخيه في سقف المرمي ليكون هدف التقدم.

واسفر الضغط الهجومي للمنتخب السعودي عن ضربه جزاء للفريق في الدقيقه 21 عندما حاول عبد الله الزوري اتراق منطقه الجزاء من الناحيه اليمني ولكنه تعرض للاعاقه من المدافع فيكتور ساباس.

وسدد السهلاوي ضربه الجزاء ليحرز الهدف الثاني للاخضر في الدقيقه 22 ويمنح فريقه دفعه معنويه جديده.

ولم يمهل السهلاوي الضيوف اي فرصه لاعاده تنظيم صفوفهم عندما استغل الكره العرضيه التي لعبها الزوري من الناحيه اليسري وقابلها بضربه راس الي داخل المرمي علي يمين الحارس ليكون الهدف الثاني له والثالث للاخضر في الدقيقه 25 .

واستغل سلمان الفرج تمريره زاحفه من الناحيه اليسري ايضا وقابلها بتسديده مباشره من داخل قوس منطقه الجزاء لتعانق الكره الشباك في الدقيقه 29 معلنه عن الهدف الرابع للاخضر.

وبعدها بدقيقتين فقط ، منح تيسير الجاسم المنتخب السعودي الهدف الخامس اثر تمريره بينيه متقنه من يحيي الشهري حيث تقدم الجاسم بالكره وسط ثلاثه من مدافعي تيمور الشرقيه ولعب الكره في الزاويه البعيده علي يسار الحارس محرزا الهدف الخامس للاخضر في الدقيقه 31 .

وواصل الاخضر ضغطه الهجومي في الربع ساعه الاخير من الشوط الاول لكن الحظ عانده كثيرا ليتوقف رصيده من الاهداف في الشوط الاول عند الخماسيه النظيفه.

وفي الشوط الثاني ، استانف الاخضر ضغطه الهجومي وبحث عن مزيد من الاهداف.

وحاول منتخب تيمور الشرقيه الرد علي البدايه القويه للاخضر في الشوط الثاني ولكن محاولاته باءت بالفشل ودفعت الاخضر للعوده سريعا الي الضغط الهجومي القوي.

وسجل الزوري هدفا في الدقيقه 52 الغاه الحكم لاصطدام اللاعب بالحارس المنافس قبل تسديد الكره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا