برعاية

الأجانب يعقدون مهمة كونتي بمنتخب إيطاليا

الأجانب يعقدون مهمة كونتي بمنتخب إيطاليا

يعد توفر قاعده قويه من لاعبي كره القدم الذين يتم تنشئتهم محليا وتوفير الرعايه اللازمه لهم احد الاسباب وراء الانتصارات الكبيره التي حققتها بعض المنتخبات مؤخرا، مثل منتخبي اسبانيا والمانيا، ولكن الوضع يبدو مغايرا في ايطاليا في ظل تفوق عدد اللاعبين الاجانب علي اللاعبين الايطاليين في معظم الانديه الكبيره بهذا البلد.

واصبح اكثر من نصف عدد لاعبي دوري الدرجه الاولي الايطالي لكره القدم (كالتشيو) من الاجانب، واعتمدت فرق إنتر ميلان ولاتسيو وفيورنتينا خلال 2014 علي تشكيله اساسيه 80% منها من اللاعبين الاجانب.

واقتصرت نسبه اللاعبين الايطاليين في تشكيله يوفنتوس حامل لقب الدوري الايطالي في الموسم الماضي علي 50% فقط، وارتفعت هذه النسبه في سبعه فقط من الانديه العشرين في الدوري الايطالي.

وقد يبدو هذا مؤشرا ايجابيا لهؤلاء الذين يرغبون في مشاهده كره القدم وهي تتحول للعبه اكثر عالميه. ولكن المدير الفني للمنتخب الايطالي انطونيو كونتي، الذي يراه البعض مغاليا بشكل اكبر في النزعه الوطنيه، يري الامور بشكل مختلف.

فعندما شاهد كونتي مباريات الدوري الايطالي التي اقيمت مطلع هذا الاسبوع لاختيار قائمه فريقه، كان عليه اختيار القائمه من بين 45 لاعبا فقط، حسبما افاد المركز الدولي للدراسات الرياضيه الذي يتخذ من نيوشاتل في سويسرا مقرا له.

ونتيجه لهذا الوضع، افتقد المنتخب الإيطالي للدماء الجديده، مما دفع كونتي الي استمرار الاعتماد علي ثلاثه من اللاعبين المخضرمين الفائزين بلقب مونديال 2006.

ولم يقترب اي حارس ايطالي حتي الان من مستوي جانلويجي بوفون (37 عاما) نجم يوفنتوس وقائد المنتخب، كما لا يجد كونتي منافسا حقيقيا في وسط الملعب لكل من لاعبيه المخضرمين اندريا بيرلو المتخصص في تسديد الركلات الحره ودانييلي دي روسي.

ومع غياب النجوم العالميين عن صفوف المنتخب خاصه في خط الهجوم، قد يكون الطريق مفتوحا امام عوده ماريو بالوتيلي (25 عاما) المثير للجدل بتصرفاته.

وقد يشعر المدرب الحالي بالغيره تجاه مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الايطالي الفائز بلقب كاس العالم 2006 بالمانيا، حيث احرز ليبي اللقب عندما كان ثلثا لاعبي الدوري البارزين ايطاليين.

ووجدت الشكاوي المتكرره لكونتي من ضيق مساحه الاختيار المتاحه امامه دعما وتاييدا من الاتحاد الايطالي للعبه، وقد وضع الاتحاد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قواعد جديده تقضي بتحديد عدد اللاعبين في قائمه كل فريق بدوري الدرجه الاولي الايطالي بـ25 لاعبا فحسب، كما حدد الاتحاد اربعه لاعبين ترعرعوا في ايطاليا واربعه من قطاع الشباب بالنادي في قائمه كل فريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا