برعاية

مارفيك للاعبين: انضبطوا

مارفيك للاعبين: انضبطوا

بعد وصوله بـ 18 ساعه تقريبا، هبط المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الي الملعب وقادي تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، علي الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جده، تاهبا لتيمور الشرقيه وماليزيا في الثالث والثامن من الشهر المقبل في الاسيويه المزدوجه في نهائي كأس العالم 2018م، وكاس امم اسيا 2019م، وقبله اجتمع باللاعبين وشدد علي الانضباط كثيرا، بعد ان شرح لهم فلسفته التدريبيه.

وشهد تدريب الامس، انتظام الثلاثي الجديد عبدالفتاح عسيري، محمد عيد، والحارس عبدالله العويشير للمعسكر بعد ساعات قليله من استدعائهم، بعد استبعاد الرباعي مصطفى بصاص، معتز هوساوي، نواف العابد، والحارس حسين شيعان نظير التقرير الطبي الصادر من قبل الجهاز الطبي الذي اوصي باستبعادهم لحاجتهم الي برنامج علاجي في الفتره الحاليه نظير الاصابات التي يشتكي منها كل لاعب.

وكان العسيري قد وصل الي جده قادماً من الامارات حيث معسكر الاتحاد، فيما وصل عيد من الرياض، والعويشير من الاحساء.

من جهته، شدد زكي الصالح مدير المنتخب السعودي، علي ان مارفيك سيتولي شخصياً قياده دفه الاخضر فنياً في نزاله المقبل امام تيمور الشرقيه الخميس المقبل، وقال "غير صحيح ان المدرب طالب بان يكون اشرافه لما بعد هذا اللقاء فهو ابدي استعداده لتولي زمام الامور مع اول لقاء".

واضاف "فيصل البدين احد اعضاء الجهاز الفني والبلجيكي يان وينكل المدير الفني علي اتصال دائم مع المدرب لايصال مايحتاج اليه من معلومات".

وزاد "مارفيك تابع عددا من لقاءات الاخضر الاخيره وحصل علي عديد من المعلومات والايام ستساعده في الحصول علي عديد من المعلومات".

وبين الصالح ان تقارير الجهاز الطبي اوصت باستبعاد الرباعي السالف، مشيراً الي ان المدرب الهولندي اجتمع بهم واوصاهم ببذل قصاري الجهد في الفتره المقبله، وقال: "يحتاج اولئك اللاعبون الي برنامج علاجي ما يعني عدم الاستفاده من امكاناتهم الفنيه والبدنيه في الفتره المقبله"، مشيرا الي ان مارفيك اخطرهم ان المنتخب السعودي يمر بمحطات عده وليس محطه واحده مطالبا اياهم بمضاعفه الجهد.

واستبعد الصالح تاثر اداء الاخضر امام تيمور الشرقيه بارضيه "الجوهره المضيئه" الذي ما زال يخضع للصيانه، مشيرا الي انه سيكون جاهزا.

من جهته، اوضح المدافع اسامه هوساوي ان مارفيك طالبهم بضروره الانضباط اثناء الاجتماع القصير الذي حدث معه قبيل بدء الحصه التدريبيه.

وقال: طالبنا المدرب بالانضباط وشرح لنا الاسلوب التكتيكي وخططه الفنيه التي يود منا كلاعبين تطبيقها في الفتره المقبله.

واضاف: سنعمل كل ما في وسعنا نحن كلاعبين في تطبيق كل ما يراد منا داخل أرضية الملعب.

وقلل هوساوي من تاثر اداء اللاعبين فنياً من ضيق الوقت بين النزالين المرتقبين، وقال: صحيح ان هناك وقتا قصيرا بين كل لقاء واخر ولكن نحن في بدايه الموسم ونخوض اول لقاء هنا في السعوديه والاخر في ماليزيا لا اظن ان هناك تاثيرا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا