برعاية

تقرير خاص | هل ينجح يوفنتوس في تكرار مُغامرة 2001؟

تقرير خاص | هل ينجح يوفنتوس في تكرار مُغامرة 2001؟

الصراع مع مانشستر سيتي خارج الملعب

عاشت جماهير يوفنتوس صيفًا ساخنًا تغيّر فيه جلد الفريق ألفائز باربعه القاب اسكوديتو علي التوالي ووصيف اوروبا حيث قررت اداره النادي تجديد روح الفريق وجلب عناصر تمتع بالخبره وصغر السن بالاضافه الي الجوع للانتصارات.

اداره البيانكونيري قررت التخلي عن اهم ثلاثه عناصر في تشكيله الفريق فرحل أندريا بيرلو، كارلوس تيفيز وأرتورو فيدال بينما تم استثمار اكثر من 127 مليون يورو للتعاقد مع 10 عناصر جديده ابرزها ماريو ماندجوكيتش، باولو ديبالا، سامي خضيره، خوان كوادرادو واليكس ساندرو في ثاني اكبر سوق انتقالات تشهده السيده العجوز منذ سنوات طويله.

ورغم البدايه السيئه ليوفنتوس في السيري ا هذا الموسم وخساره اول مباراتين امام اودينيزي وروما، يُعتبر بطل ايطاليا المُرشح الابرز للحفاظ علي اللقب ومعادله الرقم القياسي بالفوز بالاسكوديتو لخمس مرات علي التوالي فهل نجحت الاداره في اختيار العناصر المناسبه ليوفنتوس الجديد؟ وهل سيتمكن المدرب ماسيمليانو اليجري من خلق توليفه تواصل النجاحات السابقه وتكون علي مستوي التوقعات؟ الاجابه سنعرفها في مايو المقبل.

تاريخيًا لا يُعتبر يوفنتوس من الانديه التي تنفق الكثير من الاموال في سوق الأنتقالات لكن صيف موسم 2001/02 كان اكثر مواسم يوفنتوس انفاقًا في سوق الانتقالات علي الاطلاق حيث استثمرت الاداره اكثر من 176 مليون يورو لتجديد الفريق فتخلت عن اسماء مثل زين الدين زيدان "لريال مدريد مقابل 73.5 مليون يورو"، فيليبو انزاجي "لميلان مقابل 37 مليون يورو"، داركو كوفاسيفيتش "للاتسيو مقابل 15 مليون يورو" وادوين فان در سار "لمانشستر يونايتد مقابل 10.3 مليون يورو".

في المقابل تم التعاقد مع مجموعه من الاسماء التي ذاع صيتها في الكالشيو مثل جيانلويجي بوفون وليليان تورام "من بارما مقابل 52.88 مليون يورو و41.5 مليون يورو علي الترتيب"، بافل نيدفيد ومارسيلو سالاس "من لاتسيو مقابل 41.2 مليون يورو و25 مليون يورو علي الترتيب" وكريستيان زينوني "من ميلان مقابل 15.5 مليون يورو".

ورغم خيبه الامل الكبيره اثر فشل سالاس وزينوني في تورينو، شهدت باقي الاسماء نجاحًا باهرًا ففاز يوفنتوس بلقبي اسكوديتو علي التوالي ووصل الفريق الي نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر اللقب في 2003 امام ميلانو.

مواجهه يوفنتوس Vs مانشستر سيتي في الميركاتو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا