برعاية

5 نقاط ترسم مشوار فيدرير في بطولة أميركا المفتوحة

5 نقاط ترسم مشوار فيدرير في بطولة أميركا المفتوحة

يستعد الجميع علي قدمٍ وساق لبطوله اميركا المفتوحه للتنس، اخر البطولات الاربع الكبري "غراند سلام"، والتي ستجري علي الاراضي الصلبه، حيث يتطلع عده لاعبين الي المنافسه علي لقب هذه المسابقه، لتحسين التصنيف العالمي.

روجيه فيدرير، المخضرم السويسري، يعود للبطوله الاميركيه وكله امل بتحقيق انجاز اخر يضيفه الي مسيرته الحافله بالالقاب، اذ يعود اخر تتويج له ببطوله كبيره الي عام 2012 في ويمبلدون علي الملاعب العشبيه. وهنا نستعرض بعض النقاط حول المصنف الثاني عالمياً، قبل بدء هذه المسابقه، وبعضها يصب في مصلحته، لكن هناك بعض العوامل التي قد تقف عائقاً في وجهه.

يبلغ فيدرير حالياً من العمر 34 عاماً، وهو شارك في عده مناسبات في البطولات الكبيره، حيث افتتح مسيرته في الغراند سلام عام 1999، ولم يتغيب عن اي بطوله منذ ذلك الحين، وتاريخه حافل بالانجازات، فهو واجه لاعبين مخضرمين علي غرار الاميركي اندي روديك، والاسترالي اندريه اغاسي، ولذلك يملك من الخبره الكثير للوصول الي النهائي.

نجح فيدرير في بسط سيطرته علي بطوله اميركا المفتوحه للتنس لعده سنوات متتاليه، حيث توّج باللقب من عام 2004 حتي 2008، لكن منذ ذلك العام لم ينجح اللاعب السويسري في الظفر بلقب هذه البطوله ثانيه، حيث وصل في عام 2009 الي النهائي، وبعدها تراجع الي الوراء، اذ كانت افضل نتائجه بلوغ الدور نصف النهائي في هذه المسابقه تحديداً.

لا شك ان فيدرير احد اعظم لاعبي التنس عبر التاريخ، وتعتبر نسبه فوزه بالمباريات في بطوله اميركا المفتوحه للتنس رائعه، حيث تبلغ نسبتها 87.80%، فيما تعتبر بطولة ويمبلدون علي الاراضي العشبيه في المقام الاول 88.76%، وتاتي بطولة أستراليا المفتوحة في المركز الثالث بنسبه 86.21%، في حين ان النسبه الاقل تعتبر في رولان غاروس الفرنسيه علي الملاعب الترابيه 80.25%.

حقق روجيه فوزاً معنوياً للغايه علي نظيره ديوكوفيتش في نهائي سينسيناتي خلال فتره التحضير، ويعتبر هذا الامر ايجابياً، حيث عاد الي الفوز من جديد، علي خصم جعله يتجرع مراره الهزيمه في اكثر من مناسبه، وابدي فيدرير في هذه الفتره روحاً قتاليه عاليه، ونسبه تركيزٍ مميزه، وعدم التسرع في الكرات امام الشبكه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا