برعاية

دي خيا يظهر في قائمة إسبانيا لتصفيات اليورو.. وعودة كوستا وماتا

دي خيا يظهر في قائمة إسبانيا لتصفيات اليورو.. وعودة كوستا وماتا

(افي): يعود مهاجم تشيلسي دييجو كوستا، ومدافع نفس الفريق سيزار أزبيليكويتا ولاعب وسط مانشستر يونايتد خوان ماتا الي قائمه المنتخب الإسباني لكرة القدم لمباراتي تصفيات كأس الأمم الأوروبيه "يورو 2016" في فرنسا امام سلوفاكيا ومقدونيا، وفقا للقائمه التي اعلنها اليوم المدير الفني للماتادور فيسنتي ديل بوسكي.

وستواجه اسبانيا في الخامس من سبتمبر المقبل منتخب سلوفاكيا في مدينه اوفييدو الاسبانيه، ثم ستلتقي في الثامن من نفس الشهر بمقدونيا في سكوبيه.

ويبرز في القائمه عوده دييجو كوستا للمنتخب ، ووفقا لديل بوسكي كان قد استبعده لاسباب "رياضيه بحته" ولكنه "يلعب جيدا" الان.

وقال ديل بوسكي خلال مؤتمر صحفي "وقتها كنا نعتقد انه ليس في وضع يسمح له بالمنافسه، بسبب تعرضه لاصابه عضليه. هو يلعب جيدا الان، تجاوز المشكلات البدنيه ونضع ثقه كبيره به".

واشار ديل بوسكي الي ان عوده خوان ماتا تشبه حاله كوستا قائلا "هناك الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم المجيء. توقف ماتا عن المجيء بانتظام والان يعد لاعبا مفيدا للغايه في مانشستر. خطر علي ذهني ايضا خيسوس نافاس، وعدم استدعاءه الان يعود الي المنافسه الهائله التي نشهدها".

اما عوده ازبيليكويتا فترجع الي قدرته علي اللعب في عده مراكز، فعلي الرغم من انه يلعب في تشيلسي كظهير ايسر، فان مركزه الطبيعي في الجانب الايمن.

وفيما يخصه قال ديل بوسكي "انه لاعب لا غبار عليه في فريقه، فهو فتي نشيط وهجومي ومدافع جيد. يمكننا استغلاله كظهير او مدافع".

ويغيب عن القائمه لاعبون مثل مهاجم يوفنتوس الفارو موراتا، وذلك لاسباب بدنيه واجهها خلال الشهر الاخير بحسب ديل بوسكي.

وعن المباراه الاولي للفريق امام سلوفاكيا، متصدره المجموعه الثالثه بـ18 نقطه متقدمه بثلاث نقاط عن اسبانيا الوصيفه، ابرز ديل بوسكي الجانب الدفاعي لدي المنافس وقدرته علي تنفيذ الهجمات المرتده، في ظل وجود لاعب خطير مثل ماريك هامشيك، نجم نابولي.

وكانت مباراه الذهاب امام سلوفاكيا قد انتهت بخساره اسبانيا بهدفين لواحد، فيما تغلب منتخب الماتادور علي مقدونيا ذهابا (5-1).

وتضم قائمه اللاعبين الـ23 لمواجهتي سلوفاكيا ومقدونيا:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا