برعاية

الصينية ليو تهدي بلادها أول ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى

الصينية ليو تهدي بلادها أول ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى

اهدت الصينيه ليو هونج بلادها اول ميدالية ذهبية لها في بطوله العالم لألعاب القوى المقامه حاليا في العاصمه الصينيه بكين حيث تفوقت علي مواطنتها لو شيوجي لتحرز المركز الاول في سباق 20 كيلومترا مشي للسيدات.

وتواصل الصراع بين الصينيتين من البدايه وحتي النهايه في السباق الذي جري خارج استاد "عش الطائر" وسط درجات حرارة عاليه في الصباح ، لكن ليو لم تسمح بمواطنتها لو بتجاوزها في المراحل الاخيره.

وسجلت كل من المتنافستين الصينيتين ساعه واحده و27 دقيقه و45 ثانيه وتلتهما الاوكرانيه ليودميلا اوليانوفسكا في المركز الثالث بفارق 18 ثانيه لتحرز الميداليه البرونزيه.

واقيم سباق المشي في غياب الروسيات رغم هيمنتهن علي السباق منذ عام 2001 ، وذلك بسبب ادعاءات المنشطات اثر ظهور نتائج ايجابيه لتحاليل عينات.

وتوجت ليو باول ميداليه ذهبيه للصين في البطوله المقامه علي ارضها ، ليصبح في رصيدها ذهبيه واحده واربع فضيات وبرونزيه واحده حتي الان.

كذلك توجت ليو ، التي حطمت الزمن القياسي العالمي عندما سجلت ساعه واحده و24 دقيقه و38 ثانيه في حزيران/يونيو الماضي ، باول لقب عالمي لها بعدما فازت في النسخ السابقه من بطوله العالم ببرونزيتين وفضيه واحده.

وقالت ليو 28/ عاما/ "اشعر بسعاده غامره. لم تكن الصين قد فازت بميداليه ذهبيه في البطوله حتي الان والجميع كانوا ينتظرون.. كنت مستعده جيدا وسارت التدريبات بشكل جيد. فزت بثلاث ميداليات سابقه والان فزت بالذهبيه اخيرا." ولم تحصد الصين اي ميداليات ذهبيه خلال بطوله العالم 2013 ولكن يمكنها الان ان تعلق الامال علي حصد اكثر من ذهبيه خلال بطوله واحده ، للمره الثانيه في تاريخها ، بعد بطوله عام 1999 ، حيث تاهل جانج جيو ويي الي نهائي الوثب العالي اليوم الجمعه.

كذلك صعد الي نهائي الوثب العالي الاوكراني بوهدان بوندارينكو برفقه القطري معتز عيسي برشم، بينما خرج البطل الاولمبي ايفان اوخوف من الدور قبل النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا