برعاية

عداء يمني يركض حافيا ويخطف الأضواء في بطولة العالم

عداء يمني يركض حافيا ويخطف الأضواء في بطولة العالم

في تصفيات بطوله العالم لالعاب القوي الجاريه حاليا في بكين لم يكن العداء الجامايكي الشهير اوساين بولت الذي يسعي الي لقبه العالمي الرابع علي التوالي او العدائين الكينيين الذين يسعون الي تحطيم الارقام القياسيه العالميه محط انظار الجمهور الكبير. اذ نجح عداء يمني شاب يبلغ من العمر 16 عاما في كسب انظار الجمهور وقلوبهم.

وركض العداء اليمني عبد الله القوباني حافي القدمين في التصفيات في بطوله العالم في سباق الخمسه الاف متر. واراد ان يكون علي خطي الاثيوبي ابيبي بيكلا، الذي تحول لاسطوره بعد فوزه بالماراثون الاوليمبي في روما عام 1960 وهو حافي القدمين، وقرر الفتي اليمني ترك حذائه في اهم اللحظات بمسيرته القصيره.

وانهي عبد الله السباق بزمن 16:02:55 دقيقه، وهو افضل وقت شخصي للعداء، لكنه لم ينجح في المنافسه، محتلا المركز الاخير. وانهي مسافه الخمسه الاف متر متخلفا بنحو ثلاث دقائق عن صاحب المركز الاول، لكنه خطف قلوب الحضور ونال اعجاب الصحفيين، الذين جاؤوا الي المنطقه المختلطه لسؤاله عن سبب تفضيله الجري دون حذاء.

وقال القوباني لصحفيي وكاله (شينخوا) الصينيه، الذين حاولوا البحث عن مترجم لكلماته العربيه وانتهي بهم الامر باستخدام مترجم الهاتف النقال: "بدات التدريب منذ عام، واحب الجري حافي القدمين، لمس القدم للارض يعطي احساسا رائعا".

فيما اشاد الفائز بالسباق الكيني كاليب نيدمو بالمتسابق اليمني ووصفه بـ"العداء الشاب ويحتاج الي المزيد من الخبره، ولكن يمكنه ان يكون عداء جيد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا