برعاية

قرعة الابطال تنصف الجميع

قرعة الابطال تنصف الجميع

ا ف ب - موناكو

انصفت قرعه دور المجموعات من مسابقه دوري ابطال اوروبا لكره القدم التي سحبت اليوم الخميس في موناكو جميع الفرق التي ستخوض المنافسات رغم النظام الجديد الذي اعتمد هذا الموسم، فيما ستكون مهمه برشلونة الإسباني حامل اللقب الاسهل من الناحيه النظريه.

وتعتبر المجموعه الرابعه التي تضم يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي ومانشستر سيتي، وصيف بطل الدوري الانكليزي، واشبيليه الاسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الماضيين، وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، الاقوي نظرا لتقارب مستوي الفرق الاربعه، وقد اطلقت عليها علي الفور تسميه مجموعه "الموت".

وترجح كفه باريس سان جرمان بطل فرنسا في الاعوام الثلاثه الاخيره، وريال مدريد الاسباني صاحب 10 القاب في المسابقه الاوروبيه، علي حساب شاختار دانييتسك الاوكراني ومالمو السويدي في المجموعه الاولي.

ووقفت القرعه الي جانب مانشستر يونايتد الانكليزي حين اوقعته في الثانيه مع ايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفولفسبورغ الالماني، نظرا لفارق الخبره الذي يصب في مصلحه فريق "الشياطين الحمر".

وستكون المنافسه علي بطاقتي التاهل الي الدور ثمن النهائي في المجموعه الثالثه ثلاثيه بين بنفيكا البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني وغلطه سراي التركي، فيما يعتبر استانه الكازخستاني الضيف الجديد علي المسابقه اضعف حلقه في المجموعه، وقد يكون سلما تتسلق عليه الفرق الاخري.

ورجمت القرعه برشلونه الذي سيواجه باير ليفركوزن الالماني وروما الايطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي، فيما يتعين علي بايرن ميونيخ الالماني وارسنال الانكليزي بذل جهود مضاعفه في المجموعه السادسه لتخطي الدور الاول علي حساب اولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي.

ولن تفلت احدي بطاقتي المجموعه السابعه من يدي تشلسي الانكليزي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما يتنافس الفريق الذي قاده الي اللقب عام 2004 بورتو علي البطاقه الثانيه مع دينامو كييف الاوكراني وماكابي تل ابيب الاسرائيلي.

واذا كان باريس سان جرمان وقع في الاولي مع بعض الخطر، رحمت القرعه مواطنه ليون حين اوقعته في الثامنه الاخيره مع زنيبت سان بطرسبورغ الروسي وفالنسيا الاسباني ولاغانتواز السويسري.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد علي راس احدي المجموعات استنادا الي تصنيفه ونقاطه التي تجعله افضل حتي من برشلونه حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وابطال الدوري في اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعه واحده كرؤوساء للمجموعات الثماني، فيما ابقي علي اعتماد تصنيف الاتحاد الاوروبي في توزيع الفرق علي القبعات الثلاث الاخري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا