برعاية

لجنة التنسيق بين فلسطين والكيان الصهيوني في الفيفا تجتمع لأول مرة

لجنة التنسيق بين فلسطين والكيان الصهيوني في الفيفا تجتمع لأول مرة

قال الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) ان اللجنه الجديده التي انشاها بدات محاولاتها لتسويه النزاع بين الاتحادين الفلسطيني والصهيوني عندما اجتمعت لاول مره اليوم الاربعاء.

وتراس الاجتماع رجل الاعمال والسجين السياسي الجنوب افريقي السابق طوكيو سكسويل الذي قال ان كلا الطرفين اكدا علي نيتهما تعزيز واعلاء لغه الحوار.

وتم انشاء اللجنه عقب التلاسن الحاد الذي حدث في المؤتمر السنوي للفيفا في ماي الماضي والذي شهد علي نحو غير متوقع سحب الاتحاد الفلسطيني لاقتراحه بايقاف الكيان الغاشم  عن ممارسه اي انشطه كرويه علي المستوي الدولي.

واشتكي الاتحاد الفلسطيني للعبه من وجود عنصريه ضد العرب في كره القدم الصهيونيه واتهم الكيان الغاشم بعرقله انشطته وتقييد حركه اللاعبين بين الضفه الغربيه المحتله وقطاع غزه.

وذكرت مصادر صهيونيه ان هناك مخاوف امنيه وراء فرض تلك القيود ودفع الاتحاد الاسرائيلي للعبه بانه لا يملك اي سيطره علي مثل هذه الامور. ويسعي الفيفا لتسويه المساله منذ اكثر من عامين.

وتتمثل احد مهام اللجنه في مراقبه حريه سفر وانتقال اللاعبين والمسؤولين من والي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للقدم في بيان صادر عن الفيفا: "انا في غايه السعاده لبدء تلك الاجراءات الهادفه للوصول الي حلول."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا