برعاية

8 حركات مميزة للحصول على عضلات بطن قوية

8 حركات مميزة للحصول على عضلات بطن قوية

اذا كنت تريد الحصول علي حزمه عضلات البطن السداسيه، فانت بحاجه الي بعض النصائح الهامه، والتي تمكنك من الحصول علي عضلات بطن قويه، وهي نصائح تراعي كيفيه قيامك بالتمارين، هل من خلال اوزان ام الات تدريبيه، ام من خلال اوزان حره، مع الوضع بعين الاعتبار النظام الغذائي الذي تعتمد عليه:ـ

1)  يجب ان يكون وضع الظهر خلال تمارين القرفصاء او رفع الأثقال متقوس بشكل خفيف، خلال الحركات الديناميكيه المختلفه، كما يجب ان يكون الانحناء عند الخصر وليس عند الركبتين، ويجب ان يكون التمرين بهذا الروتين لمده شهور وسنوات، حيث تركز خلاله علي الحركات الدورانيه التي تعتبر العمود الفقري في تمارين الحصول علي عضلات البطن، سواء كانت تمارين دورانيه جانبيه، او راسيه.

2)  يجب ان تكون تمارين البطن تستهدف مناطق محدده، مثل الجزء العلوي او السفلي من العضلات البطنيه المستقيمه، بحيث يجب ان يكون الروتين التدريبي يركز علي تلك المناطق، فمثلا عند التركيز علي الجزء العلوي من الجسم، تكون الوركين مثبته تماما، ويكون الهبوط بالمقاومه بشكل جانبي او راسي، والعكس عند تمرين الجزء السفلي.

3)  يجب ان يكون التمرين الذي تقوم به يتكون من اكثر من درجه صعوبه، سواء من خلال زياده التكرارات او زياده قوه الاوزان، او زياده المقاومه، او تقليل الراحات بين المجموعات.

4)  يجب ان تبدا التمارين التي تركز علي الألياف العضلية، التي تعتمد علي تكرار من 8: 12 مره، مع زياده المقاومه الاضافيه من خلال الالات وتمارين الكرش بالكابل، كما يمكنك زياده المقاومه من خلال عقد الذراعين فوق الراس مباشره خلال التمرين.

5)  يجب ان يصاحب تمارين السحب، انكماش للعضلات، خاصه في منطقه الكرش، كما يمكنك عقد الساقين لمزيد من القوه والمقاومه، مع زياده التكرارات في التمرين لتصل لـ 20 تكرار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا