برعاية

زيدان.. قصة تألق مثيرة للجدل تبحث عن نهاية سعيدة

زيدان.. قصة تألق مثيرة للجدل تبحث عن نهاية سعيدة

تتطلع الكره المصريه والعربيه بين الحين والاخر عن محترف يحمل رايه الكره العربيه في الملاعب الاوروبيه ويكون واجهه مشرفه لبلاده من خلال ادائه المتميز اداء الكبار.

اسماء مصريه وعربيه عديده مثلت كبار الانديه الاوروبيه، من بينها سابقا أحمد حسام ميدو، وكذلك هاني رمزي، وعلي المستوي العربي رابح ماجر وعلي بن عربيه ومصطفى حاجي ونور الدين نايبت وصولا الي الجيل الحالي من ابناء الكره العربيه سفيان فيجولي والمهدي بن عطية وغيرهم من امثله لا حصر لها.

لكن من بين الامثله التي ظهرت علي الساحه علي مدار السنوات العشر الماضيه محمد زيدان لاعب منتخب مصر السابق.

زيدان المصري او "زيزو" كما يحب ان يلقبه البعض من مواليد 11 ديسمبر 1981 بمحافظه بورسعيد، ولعب في ناشئي نادي بورفؤاد المنتمي لنفس المحافظه.

لكن بزوغ نجمه مبكراً مهد لاحترافه في ايه بي كوبنهاجن الدنماركي في عام 1999، ولعب ضمن صفوفه حتي 2003، مسجلا 12 هدفاً في 51 مشاركه.

اللاعب عرف طريقه الي المشاركه الدوليه مع منتخب مصر الاولمبي ثم الاول، وكان عام 2003 نقطه تحول بالنسبه له حيث انتقل لميدتلاند الدنماركي ولعب افضل موسمين ربما في مسيرته حيث سجل 30 هدفا في 47 مباراه الامر الذي جعل  بعض الانديه الاوروبيه الكبيره تلتفت اليه.

وكان انتقاله الي فيردبريمن في 2005 علي سبيل الاعاره نقله نوعيه في مشوار اللاعب وخطوه هامه بالبوندزليجا.

ومع بريمن سجل زيدان هدفين في 10 مباريات، حيث لم يكن خيارا اساسيا لحساب الالماني كلوزه والكرواتي كلازينتش والبرتغالي الميدا.

ثم تحولت الاعاره الي انتقال نهائي لن نجم زيدان خفت نسبياً لينتقل معاراً الي ماينز حيث تالق ضمن صفوفه مسجلا 9 اهداف في 26 مباراه، وبات نجم الشباك في ذلك الفريق الاحمر.

في 2007 تحولت اعاره زيدان لماينز الي بيع نهائي حيث واصل ابن بورسعيد تالقه وسجل 13 هدفا في 15 مباراه.

محطه هامبورج في نهايه 2007 لم تكن الافضل لزيزو حيث سجل هدفين فقط في 21 مشاركه.. لكن بالرغم من ذلك بقي هدفه في مرمي ريال مدريد بقميص هامبورج عالقا في الاذهان

وبدا زيدان قصه جديده في الدوري الالماني مع الاصفر والاسود بوروسيا دورتموند، فقد جاء انتقاله لعملاق سيجنال ايدونا بارك ليكون علي موعد مع التالق وحقق مع فريق يورجن كلوب طموحات خياليه بتتويجه بطلاً للبوندزليجا مرتين.

ولعب محمد زيدان من 2008 الي 2012 مع دورتموند لكنها بالرغم من ذلك كانت فتره متقلبه بالنسبه للنجم المصري الذي لم يضمن المشاركه اساسيا وسجل 13 هدفا في 66 مباراه.

بات زيدان وجها مالوفا للكره الالمانيه وحديث البرامج الرياضيه هناك في الكثير من الاحيان، لينتقل في 2012 معارا الي ماينز تالق مع فريقه السابق وسجل 7 اهداف في 12 مباراه

ولكن يبدو ان طموحات زيدان توقفت عن هذا الحد في الملاعب الاوروبيه لينتقل الي بني ياس الاماراتي، حيث دب الخلاف بينه وبين مدرب الفريق ليمضي زيدان بقيه عقده مبعدا عن الفريق حتي 2014، واصبح لاعب حر بعد ذلك، لكنه خلف ورائه منازعات قضائيه مع اداره السماوي بسبب المستحقات.

علي المستوي الدولي لا ينسي احد ما قدمه زيدان مع الفراعنه في امم افريقيا 2008 علي وجه التحديد ومساهمته في الفوز باللقب، لاسيما في تالقه بالمباراه النهائيه امام الكاميرون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا