برعاية

فيتل ينتقد بيريلي بعد انفجار إطار سيارته في سباق بلجيكا

فيتل ينتقد بيريلي بعد انفجار إطار سيارته في سباق بلجيكا

صب الالماني سيباستيان فيتل جام غضبه علي شركه بيريلي التي تزود بطولة العالم فورمولا1....

 للسيارات بالاطارات بعد انفجار اطار سيارته خلال سباق جائزه بلجيكا الكبري اليوم الاحد قائلا ان هذا الحادث كان من الممكن ان يؤدي الي امور لا يحمد عقباها.

وقال بطل العالم اربع مرات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "مثل هذه الاشياء غير مسموح بحدوثها. لو كان ذلك حدث قبل 200 متر فقط ما كنت لاقف بينكم الان."

وكان السائق الالماني الذي انهي السباق في المركز الثاني عشر في المركز الثالث حينما انفجر الاطار الخلفي الايمن في اللفه قبل الاخيره بعد لحظات فقط من دخوله احد المنعطفات علي سرعه 300 كيلومتر في الساعه.

وقال فيتل الذي كان يخوض سباقه رقم 150 في فورمولا 1 ان السائقين بحاجه لمناقشه الموقف قبل السباق القادم في ايطاليا معقل فيراري علي حلبه مونزا اسرع حلبه في جدول سباقات الموسم والمقرر بعد اسبوعين.

وقال في اشاره لمشكله الاطارات التي شهدها سباق جائزة بريطانيا الكبرى عام 2013 واجبرت بيريلي علي اجراء تعديلات "ربما لم يكن الامر بنفس درجه السوء مثلما حدث في حلبه سيلفرستون قبل عامين لكنه غير مقبول."

وتوقف فيتل مره واحده فقط في حاره الصيانه بينما توقعت بيريلي ان يكون التوقف لمرتين علي الاقل لكنه خاض 27 لفه باستخدام اطارات متوسطه باستراتيجيه انطون علي قدر من المغامره.

وقال بول همبري مسؤول سباقات السيارات في بيريلي للصحفيين "لو نظرتم للصور ستجدون هيكل الاطارات لا يزال سليما. كان مجرد تاكل في الاطار.

وتابع "لو كان عدد لفات السباق اقل بمقدار لفه واحده فقط لكان (فيتل) علي منصه التتويج ويمكنكم حينها الاشاده بعبقريه الاطارات."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا