برعاية

عن الجولة 1 .. غياب 106 آلاف مشجع

عن الجولة 1 .. غياب 106 آلاف مشجع

غاب 106 الاف و690 مشجعا عن الجوله الافتتاحيه لدوري عبد اللطيف جميل، مقارنه بحضور افتتاحيه مباريات الدوري من الموسم الماضي، حيث حضر مباريات الجوله الاولي التي اختتمت امس الاول 32 الفا و122 مشجعا، فيما حضر افتتاحيه الموسم الماضي 138 الفا و812 مشجعا وفقا لاحصائيات رابطه دوري المحترفين المعلنه بعد كل مباراه.

ورغم ان افتتاحيه الموسم الماضي انطلقت في الشهر نفسه (اغسطس) الا ان الفارق بين الحضور الموسم الماضي والحالي كبير جدا، وان اقل حضور لمباريات الجوله الافتتاحيه الموسم الماضي بلغ 361 لمباراه الفيصلي امام الرائد علي ملعب مدينه الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضيه في المجمعه، وهي الوحيده التي كان حضورها اقل من الف مشجع، فيما بلغ حضور مباراه الاتحاد امام الفتح علي ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جده 58 الفا 896 مشجعا، في المقابل لم يتجاوز ثلاث مباريات هذا الموسم حضورها الف مشجع، حيث حضر مباراه الشباب والرائد 895 مشجعا، الخليج والفتح 315 مشجعا، والقادسيه والفيصلي 182 مشجعا.

وتعتبر مباراه الهلال امام الوحده هي الوحيده التي تجاوزت عشره الاف مشجع، وحضرها علي ارض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض 16 الفا و883 مشجعا.

من جانبه، اعترف احمد المصيبيح مدير اداره الاعلام والاتصال في رابطه دوري المحترفين السعوديه ان معدل حضور الجماهير للجوله الافتتاحيه مؤشر خطير جدا، وقال "بغض النظر عن اي سبب المعدل لم يكن متوقعا وهو مؤشر خطير يجب ان نجد له حلا، وستتم مناقشه الاسباب".

وكشف المصيبيح ان رابطه دوري المحترفين السعوديه وخلال اجتماعها بالرئاسه العامه لرعايه الشباب والشركه الراعيه امس، ادرجت هذا الموضوع في اولوياتها لمناقشته، ووضع الحلول لتلافيه في الجولات المقبله، مشددا علي انهم سيسعون بكل قوه لاعاده الجماهير للمدرجات.

واوضح المصيبيح "من رايي الشخصي ان حراره الاجواء وبدايه العام الدراسي من اهم الاسباب، ولكنهما ليسا السببين الرئيسين في حضور هذا الرقم الضعيف بالنسبه لنا".

واضاف "ربما نتيجه كاس السوبر السعودي التي خسر حامل اللقب كاسها لمصلحه غريمه التقليدي الهلال اثرت علي نفسيات جماهير النصر وتسببت في غضبهم وبالتالي غيابهم عن حفل الافتتاح، ولانهم تسببوا في رفع معدل الحضور في السنوات الماضيه نستغرب غيابهم حتي لو كانوا عاتبين علي اداره ولاعبي ناديهم".

وزاد "ايضا خوض الاهلي والاتحاد قطبا جده اولي المباريات علي خارج ارضهما سبب ثان ومهم، ارقام حضورهم الموسم الماضي كبيره ولا بد من ذكر هذه الملاحظه، حتي حضور جمهور الهلال لمباراته الافتتاحيه رغم انه الافضل في الجوله رقما لم يكن مقنعا بالنسبه لنا كونه بطل السوبر السعودي ويتاهب لخوض الادوار النهائيه لدوري أبطال آسيا".

واستبعد المصيبيح ان تكون لاسعار تذاكر المباريات اي دور في غياب الجمهور، موضحا "الاسعار مقنعه بالنسبه لنا ومتاكد انها مقنعه للجماهير ايضا"، لكنه ابدي تفاؤلا كبيرا بعوده الجمهور للمدرجات في الجولات المقبله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا