برعاية

الهلال يواجه لخويا بحثا عن التعويض والأهلي يسعى لبداية مثالية

الهلال يواجه لخويا بحثا عن التعويض والأهلي يسعى لبداية مثالية

يستضيف الهلال السعودي منافسه لخويا القطري بحثا عن تعويض خسارته لاخر مواجهه جمعت بينهما في دوري أبطال آسيا لكره القدم

بينما سيسعي الاهلي للبناء علي بدايته المثاليه لدوري المحترفين الإماراتي عندما يواجه مضيفه نفط طهران في دور الثمانيه للبطوله القاريه.

وسيلتقي الهلال وصيف بطل العام الماضي مع ضيفه لخويا في الرياض غدا الثلاثاء سعيا لتعويض خسارته امام الفريق القطري في دور السته عشر للبطوله عام 2013 بنتيجه 3-2 في مجموع المباراتين.

وسيعول الهلال لتحقيق هذه المهمه علي الثنائي البرازيلي الجديد كارلوس ادواردو وايلتون الميدا بعد رحيل مجموعه من ابرز لاعبيه خلال فتره الانتقالات الصيفيه الحاليه مثل صانع الالعاب تياجو نيفيز ولاعب الوسط الروماني ميهالي بينتلي.

وسيخوض الهلال اللقاء مدعوما بدفعه معنويه تتمثل في فوزه علي الوحده في افتتاح منافسات دوري المحترفين السعودي هذا الموسم وذلك بعد ان تصدر ترتيب المجموعه الثالثه في دوري ابطال اسيا تحت قياده المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس قبل ان يجتاز بيروزي الايراني في دور 16 بنتيجه 3-1 في مجموع المباراتين.

في المقابل سيخوض لخويا اللقاء تحت قياده المدرب الجزائري جمال بلماضي عقب رحيل الدنمركي مايكل لاودروب عن تدريب الفريق في منتصف يونيو حزيران الماضي.

وسيخوض لخويا اللقاء في ظل عدم انطلاق منافسات دوري نجوم قطر بعد الا انه سيكون مدعوما بوجود ابرز لاعبيه الذين خاض بهم الادوار الاولي للبطوله ومنهم المهاجم التونسي يوسف مساكني ولاعب الوسط الكوري نام تاي هي اضافه لمحمد موسي وخالد مفتاح وكريم بوضياف الي جانب ضمه للمهاجم محمد مونتاري.

في المقابل تاتي مواجهه الاهلي مع مضيفه نفط طهران بعد بدايه مثاليه للفريق الاماراتي هذا الموسم تمثلت في الفوز علي الفجيره 8-1 في دوري المحترفين الاماراتي.

واكد كوزمين اولاريو مدرب الاهلي في تصريحات لموقع النادي عقب تلك النتيجه الكبيره علي انه من المهم "بالنسبه للاعبين الحفاظ علي هذا المستوي والتواضع وعدم الاصابه بالغرور حتي نظهر بذات المستوي وافضل في الفتره المقبله خاصه وانه تنتظرنا مهمه في البطوله الاسيويه تحتاج منا العمل بجد واجتهاد."

ويدرك الروماني اولاريو ان ظروف اللقاء الذي سيقام في ايران ستكون مختلفه "من اجواء وكذلك من مستويات فنيه. سيكون همنا الاكبر العمل علي زياده التركيز والانتباه وهو الشيء الذي فقده اللاعبون في مباراه الفجيره وكلفنا تلقي مرمانا لهدف."

وسيتطلع قوانغتشو ايفرجراند الصيني لتكرار انجاز عام 2013 عندما توج باللقب القاري وذلك عندما يحل ضيفا علي كاشيوا ريسول الياباني.

ويشكل كاشيوا فال حسن بالنسبه لقوانغتشو الذي فاز علي منافسه الياباني 8-1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي قبل ان يتغلب علي سول الكوري الجنوبي في النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا