برعاية

باريس سان جيرمان يسعى لمواصلة حصد النقاط ولقاء بوردو وليل ابرز المواجهات

باريس سان جيرمان يسعى لمواصلة حصد النقاط ولقاء بوردو وليل ابرز المواجهات

قد لا يختلف اثنان بان باريس سان جيرمان يشكل حاله خاصه في الدوري الفرنسي في الاعوام الاخيره ، فهو ان صح التعبير في طابق وباقي الانديه في طابق اخر ، فالحائز علي لقب الدوري الفرنسي في الاعوام الاخيره مرشح ايضا لان يكون احد اهم المنافسين ان لم يكن المرشح الاوحد للظفر ببطوله هذا العام ايضا .

الفريق الباريسي يستهل الجوله الثالثه من الدوري الفرنسي بلقاء يجمعه مع مونبليه ، بعد ان بدا حمله الدفاع عن لقبه وبغياب نجمه الاول ابراهيموفيتش بالفوز في المباراه الافتتاحيه 1 - 0 امام ليل وبعشره لاعبين ، في حين حقق فوزه الثاني في البطوله امام اجاكسيو وبنتيجه 2 - 0 ، ليتصدر الترتيب العام للدوري الفرنسي برصيد 6 نقاط وبرفقه كل من ريمس وكاين ، وهذه الفرق لم ولن تكون من الفرق المرشحه في البطوله سرعان ما تبدا بفقدان النقاط تواليا .

اللافت في بطوله هذا العام بان الفرق التي تعتبر من الفرق المرشحه عاده لم تحقق النتائج المطلوبه منها امثال ليل ومارسيليا وبورودو وحتي سان ايتيان والتي تقبع الان في مؤخره الترتيب العام للفرق بعد نتائج مخيبه للامال في الجولتين السابقتين .

المدير الفني لوران بلان يدرك جيدا بان التركيز في بدايه البطوله هو امر هام جدا ومن شانه ان يريح الفريق في قادم الجولات ، وخصوصا اننا نتحدث عن بطوله طويله ممتده قد يتعرض فيها الفريق الي الاصابات او الغيابات مما يحتم علي الفريق ان يكون في جعبته ما يستند اليه في تلك الظروف الاستثنائيه .

وقد تشهد مباراه الليله الظهور الاول للوافد الجديد الي الفريق الباريسي الارجنتيني انخيل دي ماريا بعد ان تم التعاقد معه قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي .

الفريق الباريسي الذي سينتقل هذه الليله الي ملعب لا موسون معقل مونبلييه يمتلك سجلا جيدا في هذا الملعب فهو لم يتعرض الي اي خساره في اخر6 لقاءات ، اضافه الي الحاله الفنيه المتواضعه التي ظهر عليها مونبلييه في اللقائين السابقين حيث لم يتمكن من الحصول علي اي نقطه فيهما ، بالرغم من ان كلا اللقائين كانا امام فرق صاعده حديثا الي انجيه ورين ، وهو ما ترك انطباعات سيئه لدي جماهير الفريق والمدرب رولان كوربيس .

المدير الفني للفريق الباريسي تحدث عن اللقاء "انا مطمئن لتحضيرات الفريق بشكل عام ، وسلسله النتائج الايجابيه التي يحققها ، يجب الاستمرار علي هذا النهج والتركيز اكثر دون النظر الي الفريق المنافس ، فالمباريات التنافسيه تلعب علي ادق التفاصيل في بعض الاحيان" .

وعلي الجانب الاخر ، فان مونبلييه يعيش علي ذكريات العام 2012 والتي حقق فيها لقب الدوري الفرنسي ، الا ان الظروف الحاليه للفريق لا تسر متابعيه نظرا للحاله الفنيه التي عاشها الفريق في الجولتين الماضيتين .

المدير الفني كوربيس الذي بات في مهب انتقادات الجميع حتي من رئيس النادي لوي نيكولان الذي توجه بالحديث الي كوربيس حتي وان فسر من قبل البعض بانه كان حديثا مازحا عندما طلب منه تقديم استقالته نظرا لضعف الاعداد الذي سبق البطوله الفرنسيه وعدم خوض لقاءات كافيه للفريق .

كوربيس الذي تحدث عن وضع الفريق بالقول "في المباراه الاولي امام انجيه لم يكن هناك تركيز من اللاعبين ، ولكن في المباراه الثانيه سنحت لنا العديد من الفرص ، لم نستغلها بالشكل المطلوب ، امتلكنا الكره والثقه وقدمنا اداء جيدا . المطلوب الان التركيز في المباراه المهمه القادمه امام بطل الدوري ، وقد يحالفنا التوفيق ونحقق النقاط الثلاث علي ارضنا "

اما ليون وهو الفريق الذي يبدو في حاله فنيه قد تكون هي الاقرب لمنافسه باريس سان جيرمان هذا الموسم ، سيستقبل رين الذي يمتلك 3 نقاط .

وعلي الرغم من احتفاظ ليون بابرز نجومه هذا الموسم نبيل فقير صانع الالعاب المميز ولاكازيت هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 27 هدفا ، بالاضافه الي تعاقده مع فالبونيا لاعب دينامو موسكو ، ورافائيل لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي وجيريمي موريل من مارسيليا وكلاوديو بوفو من غانغان .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا