برعاية

بطولات إسبانية ونهاية إنجليزية.. بيدرو والـ11 عاما الذهبية ببرشلونة

بطولات إسبانية ونهاية إنجليزية.. بيدرو والـ11 عاما الذهبية ببرشلونة

انتهت اليوم قصه استمرت11 عاما قضاها بيدرو رودريجز مع برشلونه، لينتقل اللاعب الاسباني لصفوف تشيلسي مقابل 21 مليون استرليني، منهيا فتره من الضبابيه شابت مستقبل مهاجم البرسا في الفتره القليله الماضيه.

بيدرو رودريجيز ليديزما، والذي ولد في سانتا كروس دي، تينيرايف اسبانيا، وبدا مشواره في عالم كره القدم مع فريق سي دي سان اسيدرو، قبل ان ينتقل لصفوف النادي الكتالوني في اغسطس 2004، ليلتحق بالفريق الولي في موسم 2006-2007، وذلك خلال مباراتين شارك فيهما بالليجا امام ريال مورسيا في الاسبوع الـ19، وريال بلد الوليد في الجوله 29.

وكان تصعيده بسبب اعتباره من اللاعبين الاساسين ضمن صفوف الفريق الثاني بالنادي الكتالوني، وشارك الجناح في 36 مباراه وسجل فيهم سته اهداف. تم استدعائه للمشاركه مع الفريق الاول، لما له من مهاره تهديفيه، واجادته اللعب كمهاجم صريح اوكجناح ايمن.

وشهد موسم 2009-2010 في الليجا الاسبانيه مشاركه بيدرو في اغلب المباريات كلاعب اساسي مع نادي برشلونه حيث كان الهداف رقم 2 في الفريق بعد الارجنتيني ليونيل ميسي. وفي موسم 2009-2010 ايضا حقق بيدرو رقم قياسيا بتسجيله هدفا علي الاقل في البطولات الست التي لعبها ناديه برشلونه في العام التاريخي للتادي الذي حقق فيه جميع البطولات التي شارك فيها، وقد سمي ذلك الموسم بموسم السداسيه التاريخيه للنادي. وتلك البطولات هي الليجا الاسبانيه وكاس ملك اسبانيا ودوري ابطال اوروبا وكاس انديه العالم وبطوله السوبر الاسبانيه وبطوله السوبر الاوروبيه.

في موسم 2010-2011 حقق اللاعب كاس دوري ابطال اوروبا للمره الثانيه مع فريقه برشلونه وسجل خلال الموسم 32 هدفا في جميع البطولات، من بينها هدف في المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا ضد مانشستر يونايتد في ملعب ويمبلي الجديد في لندن. وقد كان بيدرو ضمن تشكيله المنتخب الأسباني الاول الذي فاز بكإس إلعالم 2010 لاول مره في تاريخه حيث لعب بيدرو اخر مبارتين في التشكيل الاساسي للمنتخب.

وكانت لبيدرو مفارقه غريبه حيث سجل الهدف الخامس لبرشلونه في الدقيقه 115، مهديا الفريق الكتالوني اللقب الرابع له، في كاس السوبر الاوروبيه، هذا العام في طريقه نحو تحقيق السداسيه. وكان قد سجل هدف فوز برشلونه بالسوبر الاوروبي عام 2009 امام شاختار الاوكراني في الدقيقه 115 ايضا، وهي نفس توقيت تسجيله لهدف فوز برشلونه علي اشبيليه، ما جعل اسمه يتصدر الصحف الاسبانيه ليله الفوز علي الفريق الاندلسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا