برعاية

كانيزاريس لـ "الهداف": ""الكرة الجزائرية تطورت بشكل مذهل ولقاء ألمانيا كان إشهارا رفيعا لكم"

كانيزاريس لـ "الهداف": ""الكرة الجزائرية تطورت بشكل مذهل ولقاء ألمانيا كان إشهارا رفيعا لكم"

احد افضل ما انجبت كره القدم الاسبانيه في السنوات الاخيره في منصب حراسه المرمي، هو سانتياغو كانيزاريس حارس عرين المنتخب الإسباني وفالنسيا الذي عرف معه التالق لسنوات عديده، انه من مواليد 18 ديسمبر 1969 بالعاصمه الاسبانيه مدريد

حيث بدا مسيرته الكرويه في فريق الريال الرديف ولعب معهم 35 لقاء، قبل ان ينتقل للعب في صفوف التشي، اين خاض بعض المباريات التي اكد من خلالها انه حارس جيد، وكان انتقال كانيزاريس الي فريق سيلتا فيغو، اين لعب سنتين التاثير الجيد علي مسيرته الكرويه، مما سمح له تالقه هناك بالعوده من جديد الي الريال، اين لعب هناك لغايه سنه 1998، بعد ذلك انتقل الي فالنسيا وصنع معه الافراح من خلال صنع اسم كبير في كره القدم الاسبانيه والعالميه، حيث نشط "الخفافيش" مع كانيزاريس نهائيين لرابطه ابطال اوروبا وخسرهما، ومن اجل تسليط الضوء علي الكره الاسبانيه ومستوي اللاعبين الجزائريين المحترفين هناك، ربطنا الاتصالات مع النجم كانيزاريس الذي فتح قلبه لصحيفه "الهداف الدولي".

مرحبا بك سيد كانيزاريس، معك صحفي من الجزائر..

يسرنا ان نتحدث معكم عن الكره الاسبانيه واللاعبين الجزائريين الذين تالقوا هناك، علما ان الجزائريين يتابعون كل صغيره وكبيره عن الكره عندكم...

شرف كبير ان تسمع هذا الكلام، احيي الجمهور الجزائري بدوري.

لتوضيح الصوره اكثر، ماذا يفعل حاليا كانيزاريس الحارس السابق لـ فالنسيا وريال مدريد؟

حاليا اعمل كمحلل لمباريات الدوري الإسباني في قناه "كنال بلوس" الاسبانيه بالاضافه الي قناه "موفيستار بلوس"، كما احلل المباريات ايضا في اذاعه "كادينا سير"، كما انني سائق في الرالي.

حسب رايك سيد كانيزاريس، هل الكره الاسبانيه تبقي الاقوي والافضل عالميا؟

اعتقد ان الدوري الاسباني حاليا هو الاحسن من كافه النواحي، نملك العديد من اللاعبين النجوم والكبار الذين يقدمون مستويات عاليه في المباريات، كما ان الانديه الاسبانيه لا تزال تتالق وتصنع الفارق في المنافسات الاوروبيه، اشبيليه يسيطر علي كاس اوروبا ليغ منذ سنوات، والريال توج برابطه ابطال اوروبا نسخه 2014، والكاس بقيت في اسبانيا كذلك في موسم 2015 وتوج بها برشلونه، الكره الاسبانيه هي الافضل من دون منازع.

لكن هناك من يقول ان الدوري ممل، والمنافسه تنحصر فقط علي برشلونه وريال مدريد، بالاضافه الي اتلتيكو مدريد في بعض المواسم، ما رايكم؟

سيطره ريال مدريد وبرشلونه علي الدوري الاسباني لا يعني انه ممل، لطالما تعرض الناديين الي هزائم في تنقلاتهم الي انديه صغيره تصنع المفاجاه دائما، وهذه هي حلاوه الكره، لكن بطبيعه حال النفس الاطول يبقي لدي الفريق الاكثر قوه والافضل تنظيما، كما ان اتلتيكو مدريد فريق قوي وتتويجاته في السنوات الاخيره يعود الفضل فيها الي سيميوني.

برشلونه كان قريبا جدا من ضم بول بوغبا، هل استقدامه مستقبلا سيعود بالفائده علي البارصا ؟

بوغبا لاعب كبير واكد امكاناته العاليه مع ناديه جوفنتوس سواء في الدوري الايطالي او في رابطه ابطال اوروبا، اعتقد ان انتقاله الي برشلونه سيكون الافضل والابرز في تاريخ النادي، بعد صفقه نايمار الذي يقدم مستويات عاليه رفقه الفريق.

لكن هل تؤيد استقدامه بـ 100 مليون اورو؟

اذا كان بوغبا يستحق هذه القيمه من خلال مستوي رائع، فليس هناك اي مشكل.

ما رايك في تعيين رافاييل بينيتيز علي راس العارضه الفنيه لـ ريال مدريد؟

بينيتيز مدرب كبير، فاز بالقاب عديده سواء رابطه ابطال اوروبا مع ليفربول او القاب اخري حتي مع نابولي، لا يملك هذا المدرب شعبيه كبيره في وسائل الاعلام، لكنه محنك من الناحيه التكتيكيه، ومتاكد انه سيقدم الاضافه اللازمه لـ ريال مدريد وخاصه من الجانب الدفاعي، فهو يعرف جيدا بيت النادي الملكي، وهذا سيكون في صالحه من اجل امتصاص الضغط والعمل في ظروف جيده.

اذا انت تؤيد خيارات الاداره بقياده فلورينتينو بيريز؟

بيريز لم يستعن بـ رافاييل بينيتيز من باب الصدفه، وهو يعرف جيدا ما يفعله والمباريات الرسميه سوف تجيبنا علي هذه التساؤلات، كافه الظروف مهياه من اجل تحقيق الالقاب في الريال، وهناك لاعبون كبار  سيساعدونه في مهمته الموسم القادم.

وما رايك برحيل الحارس كاسياس عن الريال؟

بطبيعه الحال انها خساره كبيره للفريق ولكره القدم الاسبانيه.

كان من الاجدر تعويضه بحارس كبير.

كانيزاريس بكل صراحه، من هو الافضل ما بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي؟

(يضحك)..، هما لاعبان لديهما امكانات كبيره للغايه، من الصعب جدا القول ان احدهما افضل من الاخر، كل واحد منهما يملك خصائص ومميزات تختلف عن الاخر.

هل تابعت مشوار المنتخب الوطني الجزائري في كاس العالم الاخيره بـ البرازيل؟

نعم بالطبع، طبيعه عملي تحتم علي متابعه كافه المنتخبات والانديه وخاصه في الدورات العالميه والاوروبيه.

وما رايك في المستوي الذي قدمه؟

الجزائر قدمت مستوي رائعا، الامر المثير للانتباه هو التطور الكبير الذي عرفته الكره عندكم في السنوات الاخيره، عندما تشاهد المستوي الذي قدمتموه امام المانيا تدرك انكم تملكون لاعبين مميزين وقادرين علي رفع مستوي المنتخب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا