برعاية

الكوري الجنوبي تشونغ يترشح لرئاسة الفيفا

الكوري الجنوبي تشونغ يترشح لرئاسة الفيفا

اعلن الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون اليوم الاثنين ترشحه لرئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا)، وهاجم الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر والمرشح الابرز رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.

وقال تشونغ (63 عاما) نائب رئيس الفيفا بين 1994 و2001 في مؤتمر صحفي في باريس، ان الفيفا يمر اليوم بازمه عميقه، ولذلك يجب ان يكون رئيس الفيفا "مديرا للازمه ومصلحا".

واضاف "بعد عقود اتسعت فيها دائره الفساد، بات الفيفا بحاجه الي قائد قادر علي استعاده المسار الصحيح والشفافيه والمساءله. كي تكون اي منظمه ناجحه خاليه من الفساد لا بد من تغيير دوري للقياده".

ووعد تشونغ -مالك القسم الاكبر من اسهم مجموعه هيونداي- بالمزيد من الشفافيه الماليه في حاله انتخابه، وقال انه سيكشف عن راتب الرئيس، وهو الامر الذي يرفضه بلاتر حتي الان، كما تعهد بتولي المنصب لولايه واحده فقط لاربعه اعوام.

وطالب تشونغ بعدم ترشح بلاتيني لرئاسه الفيفا، وقال "تعرفون العلاقه بين بلاتيني وبلاتر. انه ليس وضعا صحيا لميشال، واعتقد انه من الجيد له ان لا يكون مرشحا هذه المره".

وتجري انتخابات رئاسه الفيفا يوم 26 فبراير/شباط المقبل، ويعتبر بلاتيني المرشح الاوفر حظا لحصوله علي دعم اتحادات قاريه بارزه كاتحادات اسيا واوروبا وأميركا الجنوبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا