برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الطريق إلى الأبطال

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الطريق إلى الأبطال

تبدو مهمه مانشستر يونايتد الانجليزي سهله نسبيا عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي اليوم في ذهاب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا لكره القدم سعيا للعوده الي دور المجموعات الذي غاب عنه في الموسم الماضي، حيث غاب عن البطوله في الموسم الماضي بسبب حلوله سابعا في الدوري الانجليزي في نهايه موسم 2013-2014.

الا انه حل في المركز الرابع في الموسم المنصرم بقياده المدرب الهولندي لويس فان غال، وحصل علي فرصه خوض الدور الفاصل للحاق بدور المجموعات.

بدا مانشستر يونايتد الدوري الانجليزي هذا الموسم بالفوز بمباراتيه الاوليين، الاول علي توتنهام بهدف عن طريق الخطا لكايل ووكر، والثاني بالنتيجه ذاتها علي استون فيلا.

وخسر كلوب بروج مباراته الاولي في الدوري البلجيكي قبل ان يفوز لاحقا بمباراتين علي ارضه.

وبروج هو الفريق البلجيكي الوحيد الذي تمكن من الوصول الي نهائي المسابقه القاريه الام وكان ذلك عام 1978 حين خسر امام الغريم المحلي ليونايتد ليفربول.

واذا كانت القرعه قد خدمت مانشستر يونايتد، فانها لم تفعل ذلك مع لاتسيو الايطالي وباير ليفركوزن الالماني وصيف 2002 اللذين سيتواجهان معا في الدور الفاصل في اعاده للدور الاول من نسخه 1999/2000 عندما وقعا معا في دور المجموعات فتعادلا ذهابا وايابا 1-1 لكن الفريق الايطالي تصدر المجموعه وتاهل مع دينامو كييف الاوكراني الي الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الالماني الي مسابقه كاس الاتحاد الاوروبي حينها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا